الحوار الهاديء

العراقي ارخص وأبخس  إنسان على وجه الأرض !

منذ السقوط وقبل السقوط ! لاء ! قبل السقوط يمكن كان افضل بقليل ! منذ وصول الديمقراطية المذهبية والطائفية الى العراق والعراقي اضحى ارخص وأزهد إنسان على وجه الارض . والله فكرة !

سوف لا نتحدث عن الظلم والفقر والخطف والفساد والهجرة القسرية قبل الطوعية ومافعله الد*اع*شيون بآلاف الابرياء وغيرها من عمليات الإجرام التي تحصل هناك يوميا ! يمكن لأنه بلد الانبياء ! ما أعتقد اكو غير سبب . منذ ذلك اليوم والعراقي يُق*ت*ل كالبعوضة دون أي مسائلة قانونية حقيقية . فقط عندما يكون المنحور من جماعه المذاهب يتم البحث عن الجاني وغير ذلك فالعراقي دمه مهدور وببلاش .

عشرات الآلاف من عمليات الخطف والق*ت*ل والنحر على الهوية وغيرها اضحت في عداد الإضبارة الضائعة . مئات الناشطين خُطِفوا وتاهوا في المزابل او الانهار او المقابر دون أي رمش متحرك للمسئول ( قالوا هكذا تُكتب وليس مسؤول ) . آلاف قُتلوا واكثر من ذلك جُرحوا وفي وضح النهار في الإنتفاضة الاخيرة ( ياهو كانت الاخيرة ما اعرف ) ولازالت الإضبارة ضايعه . آلاف سقطوا في الإنتفاضة التشرينية من شباب بلون الزهور وتاهت كل الاضابير وداست المذهبية على ثمن إستشهادهم ولازال البحث عن الذي سيمنحونه نجمة الفقيه لنحره وق*ت*له كل هؤلاء الشباب والشابات ….. يا رجل حتى لو كانت أفراغ الارانب في غابات باكستان كان الحديث عنهم أكثر مما يحصل في العراق عن إنسانه !

بعد كل عملية ق*ت*ل يخرج مسئول المنطقة والقائد العام للقوات المسلحة ويتوعد بتقديم المذنبين للعدالة والعدالة تضحك عليهم وعلى اجدادهم وتغلق الجرار ( طبعاً الإضبارة تكون فيه ) ! كلامنا اليوم عن الطبقة السياسية وليس عن قوى الأمن المختلفة والتي غالباً تقوم بما هو مقدور عليه من واجبها !

في كل تحرك او اعتصام او زيارة مرقد يسقط العشرات من الق*ت*لى ويعود مسلسل الإضبارة الى جرارته فارغاً  ! في الاعتصام الاخير للتيار  الصدري وقعت مناوشات سقط خلالها العشرات من الق*ت*لى ولم يتحدث اي مسئول عنهم  ! يا رجُل لم تسمع حتى مَن هي الجهات المشبوهة في ق*ت*لهم ! عبالك الكل يستحي ان يتحدث عن الموضوع ! مَن هُم الق*ت*لى ! إلى أي جهه ينتمون ! مَن الذي ق*ت*لهم ! مَن المسئول لا هذا ولا ذاك  ! ذهبوا وكأنهم اربعه دجاجات غرقوا في فيضانات الهند الموسمية !

هذا هو حال العراقيون قرابه العقدين ( يعني منذ وصول المذهبية والطائفية الى بلد الرُسل والانبياء ، الله يرحمهمُم ) !

يُق*ت*ل الإنسان وكأنه فرخة ارنباية  والقيادة المذهبية تطالب القيادة الثانية بضبط النفس وعدم المسائلة ! تنعكس الصورة تطلب الجهه الثانية عين العمل ! خبيني أخَبيك ! شيلني أشَيّلك ! غطيتي أغطيك ! فسيني أَفسَيك ! والله فكرة !

أما إذا كانت عملية الق*ت*ل للعراقي من خارج الحدود كالشرقية مثلاً ( طبعاً أعني شرق اوكرانيا لا تروحوا للبعيد ) فيتم تفعيل الآيات السحرية ومن جميع الاطراف : الله أمرنا بالصبر  والغُفران ولهم ثوابهم في الجنة ! أنغلق الملف وللأبد ! صار تدخل إلهي ! شياطين وملاعين يعلموا كيف يُمغنطوا عقول أغنامهم !!

وهكذا يُق*ت*ل العراقي وبطريقة بخسة جداً ! لا يوجد شعب آخر في العالم يُق*ت*ل بهذا الزُهد، هذا إذا ما علمنا بأن العراق هو مهد الحضارة العالمية ومسلة حمورابي كانت اول مسلة وقانون في التاريخ ! إي هاي المسألة كانت صحيحة ولكنها كانت قبل مجيء الانبياء ! بعدالقديسين كل شيء تغيّر !

الحبل على الجرار والكل يعي ذلك ومع هذا الجميع يضحك على الإضبارة الضايعة ! الكل يضحك على رُخص العراقي فماذا عسانا ان نفعل واين لنا ان نشتكي وكيف سنجد الإضبارة ومع مَن والى متى يكون العراقي اهبط إنسان على وجه الارض ! هذا السؤال نضعه في إضبارة ونرسلها للمسئول العراقي ! او للرئيس العراقي ! بَس المشكلة عند أي مسئول او أي رئيس ستصل ! راح اتضيع !

ولكن !!!!

ماذا لو كان احد المنحورين ابن احد المسئولين ! تستنفر  كل المحلات التجارية والطائفية وتُركّن ار*ها*بها المذهبي جانباً وتتحد للبحث عن الجاني ومن ثم ارسال إضبارته لمفتي الديار المقدسة ! وطبعاً مفتي الديار سيوافق مباشرة ! إي مو شريك وياهم بالمحل التجاري ! لعد لاينق*ت*ل ابن اي مسئول اشرف وافضل !والله فكرة !

لتعلموا جيداً وصل رُخص دم المواطن العراقي في عهدكم الى أهبط الاثمان في العالم ! فلا مذاهبكم مقبولة ولا صلواتكم مسموعه ولاقُدسيتكم مقدسة وكل ما انتم عليه هو باطل وار*ها*ب لم يمر على العراق مثله ار*ها*ب ! أكو اوضح من هكذا كلام ! وقالها المرحوم الوالد زمان حتى قبل ان يتعرف عليكم : إبني الرجُل الذي لا يستحي ابشع بكثير من المرأة التي لا تستحي ! هَم فكرة .

فعلاً الرجُل عندما لا يستحي ويفقد أخلاقه وضميره يتحول إلى افضع حيوان على الأرض !

لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم قبل البدأ من نقطة الصفر !

نيسان سمو 10/09/2022

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!