‏ سلطة الطيران المدني تلزم شركات الطيران الوطنية بالحصول على ترخيص السلامة الجوية

‏ سلطة الطيران المدني تلزم شركات الطيران الوطنية بالحصول على ترخيص السلامة الجوية
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ‏ سلطة الطيران المدني تلزم شركات الطيران الوطنية بالحصول على ترخيص السلامة الجوية

بغداد- واع

أصدرت سلطة الطيران المدني اليوم الثلاثاء، توصيات تلزم جميع شركات الطيران الوطنية بالحصول على ترخيص السلامة الجوية (IOSA).

وأورد بيان لسلطة الطيران تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه “من اجل الارتقاء بقطاع الطيران المدني العراقي ولمواكبة التطورات الحاصلة في مجال الطيران العالمي المتمثلة بمنظمة الطيران المدني الدولية (lCAO) في تطبيق معايير السلامة الجوية ورفع سقف متطلباتها لتأمين مستوى عالي من السلامة لانشطة الطيران المدني نصدر عدة توصيات”.

واضاف ان التوصيات الزامت “جميع شركات الطيران الوطنية ذات نشاط نقل المسافرين بوجوب الحصول على ترخيص السلامة الجوية من خلال اجتياز تدقيق (IOSA- IATA Operational Safety Audit )”، كما تلزم “جميع الشركات الحاصلة على شهادة المستثمر الجوي العراقي ومقدمي خدمات الملاحة الجوية ومراكز الصيانة المعتمدة ومزودي خدمات وقود الطائرات بوجوب تقديم موقف تطبيق نظام ادارة السلامة (SMS)”.

وتابع أن التوصيات ضمت ايضا التزام  “مقدمي الخدمات الارضية في المطارات العراقية بوجوب الحصول على ترخيص السلامة من خلال اجتياز تدقيق (ISAGO – IATA Safety Audit for Ground Operation)”.

يذكر ان هذه الاجراءات مكملة لاجراءات وتعليمات ومتطلبات سلطة الطيران المدني العراقي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ‏ سلطة الطيران المدني تلزم شركات الطيران الوطنية بالحصول على ترخيص السلامة الجوية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اول كتلة سياسية تعلن عدم مشاركتها في الحكومة المقبلة وتلجأ للمعارضة

اول كتلة سياسية تعلن عدم مشاركتها في الحكومة المقبلة وتلجأ للمعارضة اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.