وصفات طبيعية انسيها لو بشرتك دهنية.. زيت الزيتون والطماطم فى المقدمة

وصفات طبيعية انسيها لو بشرتك دهنية.. زيت الزيتون والطماطم فى المقدمة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وصفات طبيعية انسيها لو بشرتك دهنية.. زيت الزيتون والطماطم فى المقدمة

العناية بالبشرة واستخدام الوصفات الطبيعية الآمنة عليها أصبح أمرا ضروريا لدى كل فتاة تبحث عن نضارة وجهها، وبشرتها الجذابة، ولعل اختيار الوصفات الطبيعية المناسبة لنوع البشرة يوفر الكثير على كل فتاة تبحث عن ذلك، ودائمًا ما تسبب استخدام الوصفات الطبيعية غير المناسبة لنوع البشرة بعض المشكلات، مثل ظهور البثور، واتساع المسام خاصة فى فصل الصيف.

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل "منى الأعصر"، لـ"اليوم السابع"، إن الكثيرات يعتبرن استخدام العناصر الطبيعية فى العناية بالبشرة أمر "حر"، وأن كل المواد الطبيعية آمنة على البشرة، مضيفة أنه فى حقيقة الأمر أن الوصفات الطبيعية تتطلب اختياراً موفقًا ومناسبًا لنوع البشرة لتجنب ظهور مشكلات أخرى.

ولعل الفتيات صاحبات البشرة الدهنية أكثر من يعانين من طرق العناية بالبشرة، فهناك بعض العناصر الطبيعية اللتى عليهن معرفتها جيدًا لتجنب استخدامها، والإفراط منها حتى لا يتسبب ذلك فى المزيد من المشاكل للبشرة، فإليكِ فى السطور التالية 3 وصفات طبيعية تجنبيها إذا كانت بشرتك دهنية.

الوصفات بزيت الزيتون

زيت الزيتون
زيت الزيتون

بالطبع  لزيت الزيتون فوائد عديدة للعناية بالبشرة، ولكن مع صاحبات البشرة الدهينة عليهن التقليل من استخدامه، أو تجنبه تمامًا لأنه البشرة تكون محتوية على نسبة عالية من الدهون، والزيوت الطبيعية والتى تتطلب مواد عكسية للظهور بشكل جذاب، ويمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت الأرجان أو زيت جوز الهند، وهى أنواع الزيوت التى تحتوى على نسب قليلة من الدهون، فيمكنك العناية ببشرتك من خلالها، مع الحرص على استخدام المياه فقط فى غسل الوجه بشكل مستمر.

عصير الطماطم

عصير الطماطم
عصير الطماطم

إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية فالأفضل الابتعاد عن استخدام عصير الطماطم فى العناية ببشرتك، فقد يؤدى ذلك لظهور البثور فى وجهك، أو الالتهاب فى أحيان كثيرة، ويمكنك تعويض ذلك بإستخدام عصير الليمون، والقهوة فى التقشير.

العسل والصبار

الصبار
الصبار

للعسل فوائد عديدة للعناية بالبشرة، ولكن بمفرده فى حالة البشرة الدهنية، فتجنبى خلطه بجل الصبار الخام أو المخفف، واستخدمى السكل والعسل فى التقشير، أو العسل فقط، ومن الأفضل تجنب استخدام الصبار مع بشرتك الدهنية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وصفات طبيعية انسيها لو بشرتك دهنية.. زيت الزيتون والطماطم فى المقدمة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ظهور زبيدة ثروت وشبيهتها على غلاف صحيفة بريطانية

ظهور زبيدة ثروت وشبيهتها على غلاف صحيفة بريطانية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.