من بقايا اللحم.. حضري هذه الأطباق الشهية

من بقايا اللحم.. حضري هذه الأطباق الشهية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر من بقايا اللحم.. حضري هذه الأطباق الشهية

كتبت- منة نافع

يعتبر اللحم من الأطباق الرئيسية، التي يجب توافرها على مائدة الطعام خاصة في عيد الأضحى، إذ من الممكن أن يتواجد كثير من بقايا اللحوم في بعض العزومات، ولعدم إهداره إليك بعض النصائح التي من الممكن استغلالها لإعادة استخدام اللحم المتبقي، وإعداد الوجبات الشهية من جديد.

الوصفة الأولى- لحم فاهيتا بالخضار:

قطع اللحم إلى شرائح صغيرة، مع اختيار الخضروات المفضلة لديك، وتُقطع شرائح رفيعة، وفي وعاء الطهي يضع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، يضاف البصل، والثوم، ثم الخضار، وتقلب حتى تصبح لينة، تتبل بالملح والفلفل الأسود، يضاف اللحم ويقلب جيدًا، يمكنك إضافة الصوص المفضل لديك مثل الباربيكيو، أو الصويا صوص، لزيادة النكهة.

الوصفة الثانية- شوربة اللحم بالخضراوات:

يستخدم بقايا اللحم لتحضير الشوربة الشهية، مع الخضراوات المتاحة في ثلاجتك، وإضافة الكريمة، لزيادة القيمة الغذائية، إذ تضع البصل وفص واحد من الثوم، مع مكعب من الزبدة، و3 ملاعق من الزيت، ثم يضاف الخضراوات وتقلب جيدًا، ثم اللحم المقطع مكعبات صغيرة، والكريمة، تترك على نار هادئة لمدة 10 دقائئق، تتبل بالملح والفلفل، والريحان، وتقدم.

الوصفة الثالثة- صنية اللحم بصوص البشاميل:

حضري صنية اللحم بصوص البشاميل، أو بصلصة الطماطم، من خلال تتبيل شرائح اللحم مع صلصة المفضلة لديك، وتضع في الفرن حتى يصبح الوجه بنيًا، يمكنك تقديمها مع المكرونة.

إذا لم تكوني بحاجةٍ لاستخدام بقايا اللحم، يمكنك حفظها في الفريزر لمدة شهرين، احرصي على تذويبها جيدًا قبل تناولها ويمكنك أن تستخدميها لتحضير أي طبقٍ بسهولة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر من بقايا اللحم.. حضري هذه الأطباق الشهية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التونسية سارة حناشي صاحبة الإطلالة الأكثر جرأة في مهرجان الجونة

التونسية سارة حناشي صاحبة الإطلالة الأكثر جرأة في مهرجان الجونة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.