مسرور البارزاني يستقبل السفير الجديد لأستراليا لدى العراق

اخبار – مسرور البارزاني يستقبل السفير الجديد لأستراليا لدى العراق

waar-دهوك :

استقبل مسرور البارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 22/4/2018 السيدة جوانا لاونس السفيرة الجديدة لأستراليا لدى العراق و الوفد المرافق لها .

و خلال اللقاء الذي حظره الرفيق دسكو ممثل حكومة إقليم كوردستان في أستراليا ، جرى تبادل الرؤى حول العلاقات بين إقليم كوردستان و أستراليا ، إضافة إلى بحث المستجدات السياسية و الأمنية في المنطقة و عملية الانتخابات التشريعية في العراق .

كما دعا مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان بالموفقية للسيدة لاونس في أداء مهام عملها الجديد ، معبراً عن تقديره للدعم الذي أبدته أستراليا في الحرب ضد داعش ضمن إطار التحالف الدولي .

و حول العملية السياسية و آلية سيرها و العقبات التي تعترض العملية الانتخابية في العراق ، أكد مسرور البارزاني على ضرورة إعادة العملية السياسية في العراق إلى مسارها الصحيح ، معلناً عن ضرورة احترام مطاليب كافة المكونات العراقية ، كما أكد على أهمية تطبيق الدستور و مبدأ الشراكة الحقيقية في اتخاذ القرارات المتعلقة بتسيير و إدارة البلد ، مشيراً إلى أن إقليم كوردستان سيتعامل مع الحكومة القادمة على أساس البرامج و الحقوق المقررة دستورياً و ليس الشخصيات .

من جانبها أشارت السفيرة الأسترالية إلى أن بلادها تنظر بعين الأهمية إلى دور إقليم كوردستان و تتطلع إلى توسيع العلاقات مع الإقليم في شتى المجالات .

هذا و قد كانت أهمية إعادة التنظيم و التصاعد الذي شهدته هجمات بقايا الإرهابيين في بعض المناطق و مدى تأثير تلك الهجمات على الوضع الأمني و عملية الاعمار في المناطق المحررة محور حديث آخر من هذا اللقاء .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الزمالك يكتسح القطن بسباعية نظيفة في الكونفيدرالية

الزمالك يكتسح القطن بسباعية نظيفة في الكونفيدرالية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن