كيف تتجنبين مشاكل احتقان الثدى والاكتئاب بعد الولادة؟

كيف تتجنبين مشاكل احتقان الثدى والاكتئاب بعد الولادة؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف تتجنبين مشاكل احتقان الثدى والاكتئاب بعد الولادة؟

بعد الولادة تمر المرأة بفترة النفاس، التي تعد من أصعب الفترات التي تمر عليها، لأنها تصبح عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض، نتيجة للخضوع للولادة، وتمر بعض النساء بمشكلة الاكتئاب ما بعد الولادة، وأيضا احتقان في الثدي بسبب الرضاعة، وطرق التخلص من المشاكل تكمن في التغذية الجيدة.

الدكتور أحمد رشيد، استشاري النساء والتوليد، يؤكد أن الكثير من النساء بعض الولادة يعانين من مشكلة احتقان الثدي، وذلك نتيجة للرضاعة الطبيعية، ولتجنب الإصابة بهذا الاحتقان عليك  شفط القليل من الحليب في حالة الشعور بثقل في الثديين، مع ضرورة  تدليك الثدي بحركة دائرية، مع الاهتمام  بإرضاع الطفل من الثديين، وعند الشعور بآلالم صعبة عليك وضع القليل من الماء البارد على الثدي.

وتعد التغذية الجيدة هي الأساس للنساء أثناء فترة النفاس، هذا ما أكده استشاري النساء والتوليد، فعليها الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، لأنها أطعمة غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، مع ضرورة تناول 3 أكواب من الحليب على مدار اليوم، وأيضا البقوليات تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة النساء خلال هذه الفترة الحرجة.

وأخيرا نصح أحمد، بضرورة تناول اللحوم والدواجن والأسماك، فهم أطعمة غنية بالبروتينات الهامة لصحة الجسم، والتي يحتاجها جسمها خلال فترة الرضاعة  وأيضا فترة النفاس.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف تتجنبين مشاكل احتقان الثدى والاكتئاب بعد الولادة؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحكومات تناقش معالجة السل فى قمة الأمم المتحدة اليوم

الحكومات تناقش معالجة السل فى قمة الأمم المتحدة اليوم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.