كيف أسقط محمد صلاح جريزمان من المنافسة على عرش «the best»؟

كيف أسقط محمد صلاح جريزمان من المنافسة على عرش «the best»؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف أسقط محمد صلاح جريزمان من المنافسة على عرش «the best»؟

واصل الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، إنجازته الكروية على المستوى العالمي، بعد موسم استثنائي توج خلاله بالعديد من الألقاب الفردية مع قلعة الإنفيلد، ليختتمه بمناطحة عظماء الكرة على جائزة أفضل لاعب في العالم «the best» لعام 2018، ليصبح أول لاعب عربي وثالث إفريقي ينافس على الجائزة، متفوقًا على أساطير كروية في الوقت الحالي، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد.

وعلى عكس المتوقع، تواجد «الفرعون المصري» من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الإثنين، في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، بجانب كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش، لاعب وسط فريق ريال مدريد، وذلك على حساب جريزمان بطل العالم، وميسي الهداف التاريخي لبرشلونة.

وما أشبه الليلة بالبارحة حين تم ترشيح هذا الثلاثي للفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، إلا أن المشهد الأخير في تسليم الجائزة كان مسيطرًا على الأحاديث بعد فوز مودريتش باللقب بحضور محمد صلاح وفي غياب لافت للبرتغالي رونالدو.

وجاء وجود صلاح، في القائمة النهائية لـ«the best» اعترافًا بما قدمه طوال الموسم الماضي، بعد انضمامه قادمًا من روما الإيطالي مُقابل 40 مليون يورو، بعد أن نجح في كسر جميع الأرقام القياسية مع الريدز في البريميرليج، ولا يجب أن ننسى قيادته للمنتخب الوطني للتأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة مُنذ 28 عامًا، وكذلك هدفيه بالمونديال في شباك روسيا والسعودية.

وبعد إعلان فيفا المرشحين لأفضل لاعب في العالم، استنكر نادي أتليتكو مدريد الإسباني، عدم وجود نجمه جريزمان، في القائمة المختصرة للمرشحين، ونشر على حسابه الرسمى على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» صورة لجريزمان مع بطولات كأس العالم، والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي، معلقًا عليها بـ«لا توجد كلمات»، مستنكرًا عدم ترشيح لاعبه للفوز بجائزة The Best لأفضل لاعب في الموسم الماضي.

كما انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تواجد النجم المصري في القائمة النهائية على حساب النجم الفرنسي، معتبرين أن الأخير يقدم مستويات كبيرة خاصة منذ بداية 2018، وأنه السبب بفوز فريقه بالدوري الأوروبي، كما كان السبب في الفوز بكأس العالم.

يذكر أن جريزمان قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا، للمرة الثانية في تاريخ منتخب الديوك، كما ساهم أيضًا في حصول فريقه أتليتكو مدريد على بطولتي الدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي.

وتستعرض «التحرير» أبرز ما قدمه صلاح من إنجازات، ليزيح الفرنسي جريزمان بطل الدوري الأوروبي والفائز ببطولة كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا في روسيا، خلال التقرير التالي:

1- تتويجه بلقب الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا في النظام الجديد لبطولة البريميرليج.

2- أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي متفوقا على كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وهاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي ودافيد سيلفا ولروي ساني ودافيد دي خيا حسب اختيارات رابطة النقاد الرياضيىن والكتاب، ورابطة اللاعبين، وحسب اختيارات راعاة البطولة.

3- أول لاعب في تاريخ البريميرليج يفوز بجائزة لاعب الشهر في 3 مناسبات بموسم واحد.

4 – أفضل هداف إفريقي في نسخة دوري أبطال أوروبا في نظامه الحالي، برصيد 10 أهداف، متساويًا مع زميله ساديو ماني.

5- أول لاعب عربي وإفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي، يحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم من الرعاة للبطولة.

6- ثاني أفضل هداف في الموسم بالدوريات الأوروبية الكبرى الخمسة خلف ليونيل ميسي برصيد 44 هدفا، متساويًا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

7- أكثر لاعب أحرز أهداف بالقدم اليسرى بموسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بواقع 25 هدفًا.

8-أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يتمكن من هز شباك 17 منافسا في موسم واحد بالبريميرليج.

9- أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في أكبر عدد من المباريات بموسم واحد، وهو 24 مباراة، محطما رقم الثنائي كريستيانو رونالدو في موسم07/08، والهولندي فان بيرسي في موسم 12/13، وكلاهما أحرز في 21 مباراة.

10- ثاني هداف تاريخي لليفربول في موسم واحد في كل البطولات، برصيد 44 هدفا، خلف الأسطورة ايان راش، صاحب الـ47 هدفا.

11- قاد محمد صلاح الفراعنة للوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا، كما سجل هدفين في مونديال روسيا.

12- قبل التأهل لنهائيات كأس العالم، خاض صلاح 13 مباراة مع المنتخب الوطني في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وسجل مومو 11 هدفًا، وقدم ست تمريرات حاسمة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف أسقط محمد صلاح جريزمان من المنافسة على عرش «the best»؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق بطلاً لكأس التحدي الاسيوي لكرة الطائرة على حساب السعودية

العراق بطلاً لكأس التحدي الاسيوي لكرة الطائرة على حساب السعودية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.