قيادي فيه لـ (باسنيوز): الحكومة الجديدة لن تتشكل دون لملمة " التحالف الوطني "

اخبار – قيادي فيه لـ (باسنيوز): الحكومة الجديدة لن تتشكل دون لملمة " التحالف الوطني "

قيادي فيه لـ (باسنيوز): الحكومة الجديدة لن تتشكل دون لملمة

كاشفاً عن حراك بالصدد …

اعتبر القيادي في ‹التحالف الوطني› جاسم البياتي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة العراقية الجديدة لن تتشكل دون عودة التحالف إلى الواجهة السياسية.

وقال البياتي، لـ (باسنيوز)، إن «تشكيل الحكومة العراقية الجديدة يتطلب الأغلبية البرلمانية، وهذه الأغلبية لن تتوفر دون إعادة لملمة التحالف الوطني بجميع قوائمه الخمسة الكبيرة (النصر، الفتح، سائرون، الحكمة، دولة القانون)»، وفق رأيه.

وأضاف أن «هناك حراك يجري منذ فترة من إجل إعادة إنشاء التحالف الوطني من جديد، ليكون هو الكتلة الأكبر، وهو من سيشكل الحكومة، بمشاركة قوى سنية وكوردية».

نتيجة بحث الصور عن جاسم البياتي

جاسم البياتي

وأفضت انتخابات 15 أيار / مايو الماضي عن تصدر ائتلاف ‹سائرون› الذي يدعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، فيما حلت قائمة ‹الفتح› بزعامة هادي العامري بالمرتبة الثانية، ومن ثم ‹النصر› و‹دولة القانون› و‹الحكمة›­ وغيرها.

وسعى الصدر خلال الفترة الماضية لعقد تحالفات مع القوى الفائزة لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر بهدف تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، حيث تحالف مع ‹الوطنية› و‹الحكمة› وفيما بعد أعلن تحالفه مع ‹الفتح› ومن ثم ‹النصر›.

والائتلاف الوطني العراقي أو التحالف الوطني الشيعي هو تحالف سياسي عراقي أعلن عن تشكيله رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم الجعفري عام  2009وخاض انتخابات البرلمان العراقي 2010 و2014، وضم الائتلاف معظم التيارات الشيعية في البلاد.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق يشارك في أول آلية اقليمية بشأن المياه

العراق يشارك في أول آلية اقليمية بشأن المياه زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن