قائد عمليات نينوى يكشف لـ (باسنيوز) عن خطة تأمين الانتخابات في المحافظة 

اخبار – قائد عمليات نينوى يكشف لـ (باسنيوز) عن خطة تأمين الانتخابات في المحافظة 

قائد عمليات نينوى يكشف لـ (باسنيوز) عن خطة تأمين الانتخابات في المحافظة 

بعد اجتماع موسع بالصدد …

كشف قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نجم الجبوري، اليوم الاثنين، عن اجتماع موسع ضم مدير مكتب نينوى لمفوضية الانتخابات، والقادة الأمنيين واللواء عبد الخالق طلعت مدير شرطة أربيل ممثلاً عن إقليم كوردستان، في مقر قيادة عمليات نينوى، لبحث تأمين العملية الانتخابية المقرر إجراؤها في 12 أيار / مايو الجاري.

وقال الجبوري في تصريح لمراسلة (باسنيوز)، إن «الاجتماع دار حول الخطة الأمنية التي وضعتها قيادة عمليات نينوى للانتخابات والتي تم من خلالها معالجة الجوانب التي تخص يوم الاقتراع الخاص والعام، والتي لن يكون فيها أي  حظر تجوال داخل المحافظة، بل سيكون هناك منع لبعض المركبات الكبيرة».

وأضاف أن «تطويق المناطق وحمايتها سيكون على عاتق كل قائد أمني، حيث سيتم توزيع المناطق على القادة الأمنين بحيث تقع مدينة الموصل المركز تحت مسؤولية العميد الركن حمد النامس قائد شرطة نينوى، وقائد الفرقة 16 سيكون مسؤولاً عن القاطع الشرقي لمحافظة نينوى، وقائد الفرقة 20 سيكون ضمن مسؤوليته جنوب الموصل ومناطق بادوش اًيضاً، وقائد الفرقة 15 سيكون ضمن مسؤوليته غرب شمال الموصل ضمن الخطة الموضوعة».

وذكر الجبوري، أنه سيكون في غرفة عمليات نينوى مع ممثلين من مكتب المفوضية العليا للانتخابات في نينوى من أجل  التعاون مع القادة الموزعين في عموم المحافظة.

وبيّن أن «الاستعدادت جميعها جاهزة مع توفير كافة المواد اللوجستية في عموم المحافظة للبدء بالانتخابات مع تحديد كافة المواقع وحمايتها مع كافة الموظفين والناخبين أيضاً  لنجاح العملية الانتخابية في عموم محافظة نينوى».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقترح التصويت على تشكيل “لجنة تقصي حقائق” بشأن بناية بنك المركزي الجديدة

الحلبوسي يقترح التصويت على تشكيل “لجنة تقصي حقائق” بشأن بناية بنك المركزي الجديدة اخبار العراق …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن