شمال العراق يعاني أزمة بمنتجات الوقود لعدم الاتفاق مع بغداد

شمال العراق يعاني أزمة بمنتجات الوقود لعدم الاتفاق مع بغداد
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر شمال العراق يعاني أزمة بمنتجات الوقود لعدم الاتفاق مع بغداد

كنوز ميديا – أفادت شبكة “يونايتد بريس إنترناشونال United Press International ” الإخبارية الامريكية بحصول شحة في منتوجات الوقود لدى بعض محافظات شمال العراق بسبب عدم التنسيق بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم.

ونقلت الشبكة عن المسؤول في وزارة النفط العراقية “علي صباح” إعلانه في لقاء صحفي، أن “السبب في هذه الازمة هو عدم وجود اتفاق بين حكومتي بغداد وأربيل” ، مضيفاً أن “الحكومة الاتحادية لا تستطيع زيادة حصص إقليم كردستان العراق من المنتجات النفطية بصورة مباشرة لأنها بالكاد تستطيع تلبية إحتياجاتها”.

وأكّد المسؤول العراقي في سياق اللقاء إنه “بإمكان حكومة الإقليم القيام بإجراءات دفع من أجل الحصول على حصة إضافية من عائدات النفط الوطنية الاتحادية ، في حين أن كل ما بجعبة الحكومة المركزية من اتفاقيات هي بتزويد محافظاتها الشمالية بكميات محدودة من زيت التدفئة”.

وأشارت شبكة “يونايتد بريس إنترناشونال United Press International ” الى أن “من بين معالم عدم الاتفاق بين بغداد وأربيل في مجال القطاع النفطي هو إتباع الاولى لنظام تحديد سعر ثابت أمام تزويد المستهلك بالوقود ، فيما تستخدم الاخرى لنظام السوق الحرة فيما يخص تزويد مواطنيها بهذه السلعة الحيوية”.

ترجمة : مصطفى الحسيني

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر شمال العراق يعاني أزمة بمنتجات الوقود لعدم الاتفاق مع بغداد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي يصدر توضيحا بشان امتيازات النواب

البرلمان العراقي يصدر توضيحا بشان امتيازات النواب اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن