"سائرون" يعلق على خطاب الصدر ويحذر من صراعات تهدد "رئة العراق"

"سائرون" يعلق على خطاب الصدر ويحذر من صراعات تهدد "رئة العراق"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر "سائرون" يعلق على خطاب الصدر ويحذر من صراعات تهدد "رئة العراق"

"سائرون" يعلق على خطاب الصدر ويحذر من صراعات تهدد "رئة العراق"

شفق نيوز/ أصدر تحالف سائرون، اليوم الخميس، بياناً بشأن خطبة زعيم التحالف مقتدى الصدر، محذراً الكتل السياسية من “الصراع” حول تشكيل الكتلة الاكبر.

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف سائرون قحطان الجبوري في بيان ورد لشفق نيوز ان خطاب مقتدى الصدر “يمثل خريطة طريق متكاملة لحل ازمة البصرة من زوايها المختلفة وعبر التعاون مع السلطات التشريعية، ممثلة بالبرلمان بدورته الجديدة او الحكومة سواء الحالية بما تمتلكه من سلطات اوصلاحيات اوالمقبلة التي يجب ان تتشكل باسرع وقت بدلا من الانشغال بالصراعات السياسية ممثلة بالكتلة الاكبر اوغيرها من جوانب الخلاف”.

واضاف الجبوري ان “الازمة في البصرة هي ازمة عراقية بالدرجة الاساس ذلك ان البصرة هي رئة العراق وثغره الباسم ومدينة الخير والعطاء وبالتالي فان أي مشكلة فيها لها تداعياتها على العراق كله”.

وأشار الى ان “الحرص الكبيرالذي ابداه الزعيم الوطني العراقي بالبصرة ودعوته عقد جلسة استثنائية للبرلمان بحضور السلطة التنفيذية المركزية والمحلية انما ينطلق من رؤية متكاملة في كيفية الخروج بحلول عملية وسريعة في الوقت نفسه لان  التداعيات التي يمكن ان تنتج عن أي تاخير ستكون لها نتائج كارثية على البلد كله وعلى العملية السياسية برمتها”.

وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي، وعددا من الوزراء الخدميين، ومحافظ البصرة ورئيس مجلسها بالحضور الى البرلمان في مدة أقصاها الاحد المقبل، محذرا بانه سيكون له رد “مزلزل” في حال لم يصار الى ذلك.

وقال الصدر في كلمة متلفزة له اليوم بشأن الاحداث التي تشهدها البصرة، ان “المحافظة تعاني من زمن النظام السابق والى الان من سوء الخدمات فلا ماء ولا كهرباء”، مردفا بالقول انه “نرى التجاهل من قبل بعض السياسيين لأوضاع البصرة فيما هم منشغلون بالكتلة الأكبر، ونحن لا نريد حكومة كسابقاتها التي اتصفت بالفساد”.

وأضاف الصدر “لذا فاني من المنطلق الواجب الديني والإنساني والوطني اطرح عليكم وكمرحلة الأولى بعض النقاط بخصوص البصرة وهي كالاتي، دعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد فورا وبجلسة علنية واستثنائية تبث علنا على القنوات الرسمية ليطلع الشعب على مجريات الأمور بمدة اقصها يوم الاحد المقبل لا غير وبحضور كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والصحة ووزير الموارد المائية ووزير الإسكان والاعمار والبلديات ووزير الكهرباء ومحافظ البصرة ونائبيه ورئيس مجلس المحافظة  لوضع حلول جذرية وفورية وانية ومستقبلية للبصرة والا فعلى الجميع ترك مناصبهم فورا وان كانت ولايتهم منتهية”.

وطالب الصدر في النقطة الثانية بسحب الميلشيات، والأحزاب، والحشد الشعبي من البصرة قائلا انه “سيكون له موقف حازم لا يخطر على بال احد يزلزل عروش الظالمين والفاسدين الذين اوصلوا البلد الى الهاوية، وقد اعذر من انذر”، داعيا الى حملة تبرعات للمحافظة.

وطالب الصدر أيضا بالتعاون مع دول الجوار من خلال وفود رسمية لتأمين الحصص المائية للعراق.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر "سائرون" يعلق على خطاب الصدر ويحذر من صراعات تهدد "رئة العراق" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

المصدر

شاهد أيضاً

صحة البصرة تعلن نجاح خطة العاشر من محرم

صحة البصرة تعلن نجاح خطة العاشر من محرم اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.