بعد أكثر من 500 سنة.. علماء يكشفون سر الابتسامة الغامضة لـ"الموناليزا"

بعد أكثر من 500 سنة.. علماء يكشفون سر الابتسامة الغامضة لـ"الموناليزا"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بعد أكثر من 500 سنة.. علماء يكشفون سر الابتسامة الغامضة لـ"الموناليزا"

كتبت- بسمة مشالي:

ظلت لوحة الموناليزا للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي تثير دهشة العالم بجمالها الفريد، منذ قرون عديدة، ويعود ذلك جزئياً إلى نظرتها الغامضة حول ابتسامتها.

زعم الدكتور مانديب ميهرا، المدير الطبي لمركز القلب والأوعية الدموية في مستشفى بريجهام والنساء في بوسطن، أنه نجح في تحطيم المفتاح وراء ابتسامة الموناليزا الغامضة في لوحة ليوناردو دافنشي، وفقًا لما ذكره موقع “ذا صن” البريطاني.

قائلاً: “يمكن حل لغز الموناليزا من خلال تشخيص طبي بسيط لمرض يرتبط بقصور الغدة الدرقية، حيث إن جاذبية الآثار الجانبية الناتجة عن المرض هي التي تمنح هذه اللوحة الواقعية والسحر الغامض”.

أوضح “مانديب” أعراض المرض التي قد تعاني منه سيدة الموناليزا، قائلاً: “يُعرف هذا المرض باسم قصور الغدة الدرقية ويمكن أن يتسبب بتورم اليدين والرقبة ونعومة الشعر، وكل ذلك ظاهر في الصورة”.

ووفقاً لبحوث جديدة، تسببت هذه الحالة في ظهور تعبير الوجه الغامض للموناليزا، وأشارت فحوصات سابقة من القرن السادس عشر إلى أنها كانت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب، لكن البروفيسور مانديب وزميلته الدكتورة هيلاري كامبل من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا، قالا إن هذا غير ممكن نظراً لحقيقة أنها عاشت 63 عاماً.

وكشف التحليل الجديد المنشور في “مايو كلينيك بروسيدينجز” أن السيدة الإيطالية ليزا جيرارديني التي يُعتقد على نطاق واسع أنها المعنية باللوحة، تعرض علامات على قصور الغدة الدرقية، ويعتقد “ميهرا” أن الغدة الدرقية غير النشطة تفسر الملامح غير المتوازنة للصورة وكذلك الجبين العالي والأيدي المنتفخة، وصفار البشرة، والرقبة المتضخمة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بعد أكثر من 500 سنة.. علماء يكشفون سر الابتسامة الغامضة لـ"الموناليزا" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تكريم الفنانة سهير المرشدي في مهرجان همسة عن مجمل أعمالها

تكريم الفنانة سهير المرشدي في مهرجان همسة عن مجمل أعمالها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.