بطريرك موسكو يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفصح المجيد

بطريرك موسكو يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفصح المجيد
موسكو – ار تي
2018/04/08

وجه رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، كلمة تهنئة إلى المسيحيين بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد، ودعا فيها إلى “العناية بمن هم حولنا أو حتى العناية بمن هم بعيدون عنا، ولكنهم يحتاجون إلى مساعدتنا”.

وفيما يلي النص الكامل لكلمة البطريرك الروسي:

أخواتي وإخوتي الأعزاء

المسيح قام!

أرحب بكم من أعماق قلبي بهاتين الكلمتين الباعثتين على الأمل. وأهنئكم بالعيد المبارك عيد الفصح المجيد. إن قيامة المسيح هي الحدث المركزي لكل التاريخ البشري. فالرب يتجسد بالإنسان، ويتعرض للآلام ويموت مصلوبًا وينزل إلى الجحيم ثم يقوم من بين الأموات لأجل خلاصنا وحصولنا على الحياة الأبدية. فالرّب لا يُجبر الإنسان على أي شيء، لكنه ينتظر جهودنا مهما كانت ضئيلة فيستجيب لها بعونه المبارك. فهل سنخطو نحو الرب؟ هذا خيار كل واحد منا. وهذا الخيار يصعب اتخاذه، طالما أننا لا ندرك بعد ماذا سنختار.

للأسف ينتشر اليوم الكثير من الأكاذيب حول ما يقدمه الإنجيل بالضبط، وحول ماهيّة الديانة المسيحية. وفي هذه الأيام المباركة أود أن أدعو الجميع، المؤمنين وغير المؤمنين، خذوا كتاب الإنجيل بأيديكم واقرأوه من البداية وحتى النهاية، وحاولوا التمعن في صورة المخلّص. وأنا لا أشك بأنكم ستنظرون بصورة مختلفة ليس إلى أنفسكم فحسب، وإنما إلى العالم المحيط بكم. وستمتلئ قلوبكم بتلك السعادة التي ملأت قلوب التلاميذ الذين رأوا قيامة معلمهم.

إن المسيح يفتح أمامنا الطريق الصحيحة إلى ملكوت السماء، وهذه الطريق تقوم على العناية بالقريب. أدعو الجميع في هذه الأيام المباركة إلى العناية بمن هم حولنا أو حتى العناية بمن هم بعيدون عنا، ولكنهم يحتاجون إلى مساعدتنا. فلتملأ سعادة الفصح كل نفس وكل بيت، لأنه ليس بالكلمات فحسب، وإنما من خلال التجربة الشخصية تمكنا من أن نكون شهودا على قيامة المسيح. أهنئكم مرة أخرى بعيد الفصح المجيد.

المسيح حقا قام!

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو

:  رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو وفيما …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن