الصدر وعلاوي يؤكدان على الاسراع بتشكيل الحكومة

اخبار – الصدر وعلاوي يؤكدان على الاسراع بتشكيل الحكومة

الصدر وعلاوي يؤكدان على الاسراع بتشكيل الحكومة

اتفقا على اهمية العمل بمبدأ “الوطنية الحقيقية”…

اتفق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي على اهمية العمل بمبدأ “الوطنية الحقيقية” والاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة والابتعاد عن “التخندقات والاصطفافات”.

وقال بيان لمكتب الصدر انه استقبل علاوي في مقر اقامته ببغداد حيث ” ناقشا آخر تطورات العملية السياسية وأهمية العمل بمبدأ الوطنية الحقيقية والابتعاد عن كل أنواع الاصطفافات والتخندقات “.

واضاف البيان ، ان اللقاء شهد كذلك ” التركيز على سد الثغرات التي تكتنف العملية السياسية والإسراع بتشكيل الحكومة لتقوم بمسؤولياتها”.

ونقل البيان عن الصدر تأكيده على أولويات الشعب العراقي في “محاربة الطائفية والفساد وتثبيت أسس العدالة الاجتماعية والتنعم بخيراته وموارده”.

وفي اطار سعيه لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، عقد الصدر الذي تصدرت قائمته”سائرون” نتائج انتخابات 12 مايو/أيار التشريعية ، سلسلة اجتماعات خلال الايام القليلة الماضية مع كل من رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته حيدر العبادي ، ومع رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس قائمة “الفتح” هادي العامري كما التقى عدداً من سفراء الدول العربية .

هذا فيما من المقرر وصول وفد رفيع من الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى العاصمة العراقية بغداد ، غداً الثلاثاء ، للقاء الاطراف السياسية العراقية والتباحث معها بشأن تشكيل الحكومة المقبلة. وسيعقد الوفد اجتماعات مع الاحزاب والقيادات السياسية العراقية على رأسها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر .

وقبل لقاءه علاوي عقد الصدر اجتماعاً مع رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم في مقر اقامة الاخير ببغداد.

وقال بيان لمكتب الصدر إنه وضمن سلسلة العمل الدؤوب والمتواصل زار مقتدى الصدر، مساء اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني في مكتبه في بغداد ، موضحا انه “جرى خلال الزيارة مناقشة آخر التطورات السياسية حول المرحلة المقبلة والركائز الأساسية التي ستنبثق منها الحكومة المقبلة”.

وأضاف البيان، ان الصدر أكد خلال اللقاء، على “الأولويات الوطنية والبرامج الخدمية لتكون خارطة الطريق لمجمل التفاهمات”، مشيرا الى ان “موضوع تصحيح مسار العملية السياسية حاز على اهتمام مقتدى الصدر، بما يتوافق مع تطلعات الشعب العراقي الرافض للطائفية والفساد”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مصرف الرافدين: الـ 7 مليارات دينار التالفة جراء الأمطار غير صالحة للتداول

مصرف الرافدين: الـ 7 مليارات دينار التالفة جراء الأمطار غير صالحة للتداول اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن