اخبار الرابطة الكلدانية

الرابطة الكلدانية في ويندزر تستضيف الباحث قيصر مروكي لإلقاء محاضرة بعنوان “العلم والأيمان”

ضمن برنامج فرع ويندزر للرابطة الكلدانية التوعوي والثقافي فقد استضاف الفرع يوم الاحد 13/8/2017 الباحث قيصر مروكي ليلقي محاضرة بعنوان ” العلم والأيمان” حيث تم تنظيم المحاضرة في الساعة الواحدة ظهرا وعلى قاعة كنيسة العائلة المقدسة. تم في بداية المحاضرة الترحيب بالمحاضر وتقديم نبذة مختصرة عنه وعن نشاطاته الثقافية من قبل مديرة الجلسة الست بشرى حنا النائب الثاني لمسؤول فرع ويندزر للرابطة الكلدانية وحضر المحاضرة جمع من ابناء الكلدان ومن المهتمين بالموضوع حيث تطرق المحاضر الى انواع العلوم الطبيعية وعلم الرياضيات والعلوم والميتافيزيقية وعلاقة هذه العلوم بالأيمان وقارن بين تلك العلوم من حيث الموضوع وتواجده في المادة وكيفية ادراك الموضوع من قبل العقل ثم تطرق الى الأيمان والعقل وقارن بين المعرفة والايمان والرأي وتوصل الى نتيجة ان الايمان يأتي بتحريك الله للارادة التي تحرك العقل لكي يوافق على الاقتراح طوعيا فيكون للعقل يقين بذلك
بعد استعراض المحاضر كانت هناك بعض الاستفسارات والتعقيبات والتي اغنت الموضوع
ثم تم اختتام المحاضرة بالشكر للمحاضر وللحضور جميعا

أعلام الرابطة الكلدانية

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.