الجبوري وماكغورك يبحثان مرحلة ما بعد الانتخابات

اخبار – الجبوري وماكغورك يبحثان مرحلة ما بعد الانتخابات

الجبوري وماكغورك يبحثان مرحلة ما بعد الانتخابات

اكدا ضرورة تعاون الجميع لتشكيل حكومة مسؤولة…

بحث رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، اليوم الاحد، مع مبعوث الرئيس الاميركي الى التحالف الدولي بريت ماكغورك مرحلة ما بعد الانتخابات ، و ضرورة التعاون والتنسيق بين الاحزاب والكتل السياسية من اجل انبثاق حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب ، وذلك بحسب بيان من المكتب الاعلامي للجبوري .

مضيفاً ، ان الجبوري استقبل ماكغورك ، حيث “جرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، وسبل استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مكافحة الارهاب وملاحقة زمر داعش المجرمة، وتحقيق السلم والاستقرار في عموم المنطقة”.

واوضح البيان ، انه ” تم بحث متطلبات المرحلة المقبلة خصوصا بعد اجراء الانتخابات البرلمانية، وضرورة التعاون والتنسيق بين الاحزاب والكتل السياسية من اجل انبثاق حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب وتوفير الخدمات وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين، ومعالجة الاخطاء السابقة والعمل الجاد على توفير عوامل التنمية الاقتصادية”.

ونقل البيان عن ماكغورك ، قوله ان “الولايات المتحدة حريصة على استمرار تعاونها مع العراق في مكافحة الارهاب، والعمل المشترك من اجل تهيأة ظروف الاستقرار وتحقيق المصالح الثنائية بين البلدين”.

وهذه اول زيارة لمسؤول امريكي بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت امس وشهدت اقبالاً ضعيفاً من جانب الناخبين .

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ضبط ابراج اتصالات تعود لعصابات داعش الارهابية في الموصل 

ضبط ابراج اتصالات تعود لعصابات داعش الارهابية في الموصل  اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.