اختتام فعاليات بطولة الوفاء للراحل الكبير عمو بابا لكرة القدم

اختتمت يوم الأحد 26/06/2016 فعاليات البطولة الكروية التي نظمتها الرابطة الكلدانية فرع سيدني بالتعاون مع منظمة كور الأسترالية والتي حملت اسم “الوفاء للراحل الكبير عمو بابا ” وذلك بحضور سيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام مطران استراليا ونيوزيلندا للكلدان والاثوريين الكاثوليك وعدد كبير من ممثلي المؤسسات والجمعيات بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين العراقيين المعروفين في سيدني والذين شاركو بتغطية فعاليات البطولة على مدى الأسابيع القليلة الماضية .
قبل بداية المباراة النهائية،وقف الجميع دقيقة صمت واحدة على روح الراحل عمو بابا، بعدها عزف النشيد الوطني الأسترالي والعراقي والكلداني .
وانطلقت المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت كلا من فريقي الرافدين والسريان الكاثوليك والتي انتهت بفوز فريق الرافدين بالمباراة بنتيجة 3-1 وبذلك يكون قد فاز بكأس بطولة الوفاء ليأتي فريق السريان الكاثوليك في المركز الثاني وفريق أسود العراق بالمركز الثالث.
وبعد انتهاء المباراة النهائية مباشرة، بدأت مراسيم ختام فعاليات البطولة حيث قام السيد ليث الجنو سكرتير الرابطة ( والذي قدم منهاج حفل ختام البطولة ) بالترحيب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم ودعمهم لإنجاح البطولة مؤكدا انها أي البطولة جزء من الوفاء لعراقي أصيل قدم الكثير للكرة العراقية والذي طالما لم شمل العراقيين في افراحهم من خلال إنجازاته الكثيرة وقد جمعهم حتى بعد رحيله في هذا المحفل الرياضي الذي حمل اسمه الخالد في قلوب وضمائر كل أبناء الشعب العراقي أينما وجدو. ثم كانت لسيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام الكلمة الأولى والتي شكر سيادته من خلالها فرع الرابطة الكلدانية ومنظمة كور الأسترالية لتنظيم هذه البطولة بمستوى متميز، كما شكر سيادته كل القائمين على البطولة من الإداريين والفنيين الذين ساهموا في إنجاح البطولة.
بعدها رحب السيد سمير يوسف رئيس فرع الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز / سيدني بالجميع معربا عن شكره العميق لكل الذين عملو على إنجاح هذه البطولة وبالأخص منظمة السيد مرشد من منظمة كور الأسترالية والكابتن سعدي توما المشرف على البطولة بالإضافة إلى القنوات الإعلامية سواء كانت الصحافة أو التلفزيون. كما وعد بتنظيم بطولات كروية بصورة مستمرة لجمع الشباب العراقي في هذه المحافل بغض النظر عن الانتماء الديني أو المذهبي مؤكدا على أن الشعب العراقي شعب واحد بكل أطيافه ويتوجب على كل فرد احترام الآخر وقبوله على أساس الشراكة في الوطن بعيدا عن الطائفية التي تؤدي إلى تمزيق جسد الوطن.
ثم قام السيد كليمينت ميرو (مدير الخدمات في منظمة كور الأسترالية ) بالاعراب عن فرحه بنجاح البطولة مشيدا بالمستوى العالي لتنظيهما. كما عبر عن سعادته بتعاونه مع الرابطة الكلدانية لتنظيم وانجاح البطولة .
بعد ذلك تغنى الشاعر العراقي المبدع حيدر كريم ببطولة الوفاء وبالراحل الكبير شيخ المدربين المرحوم عمو بابا من خلال أبيات الشعر الذي القاه على مسامع الحاضرين والذين نال استحسان الجميع حيث لامست كلمات شعره قلوب وأحاسيس كل الموجودين لاسيما وأنها كانت تغنى في حب الراحل الكبير والذي أجمع عل محبته واحترامه كل الشعب العراقي.
وكانت الكلمة الأخيرة للكابتن القدير سعدي توما مسؤول اللجنة الرياضية لفرع الرابطة الكلدانية والمشرف على البطولة، حيث شكر تعاون الجميع بدون استثناء لإنجاح البطولة وظهورها بالمستوى الذي يليق باسم المرحوم عمو بابا الذي خدم الكرة العراقية بكل تفان وإخلاص خلال مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات التي حققها للعراق.
ثم بدأ توزيع الهدايا والجوائز بدءا بطاقم التحكيم للبطولة بالإضافة إلى كل من ساهم بإنجاح البطولة من الفنيين والإداريين ووسائل الإعلام.
كما قام سيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفرق التي حلت بالمراكز الثلاثة الأولى وسط تشجيع حار من الحضور .

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.