ابتكار نانو جل لعلاج جميع الأمراض الفيروسية

ابتكار نانو جل لعلاج جميع الأمراض الفيروسية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ابتكار نانو جل لعلاج جميع الأمراض الفيروسية

ابتكار نانو جل لعلاج جميع الأمراض الفيروسية
 

 ابتكر فريق دولي لعلماء الفيروسات هلام نانو (نانو جل)، رخيص الثمن نسبيا، وقادر في الوقت نفسه على منع الإصابات الفيروسية بفعالية.

وبهذا الصدد أفاد موقع ACS Publications، حيث نشر الفريق الدولي نتائج دراسته، بأن جزيئات الـ”نانو جل” تحاكي مستقبلات أسطح الخلايا، التي تثبت عليه بعض أنواع سلالات الفيروسات، ما يخفض احتمال إصابة الخلايا السليمة.

وكما هو معروف، فبإمكان العلماء ابتكار عقاقير مضادة للفيروسات استنادا إلى مسببات أمراض معينة، لكن ابتكار عقاقير عامة مضادة لجميع أنواع الفيروسات كان محل جدل لفترة طويلة.

والآن ابتكر الفريق الدولي “نانو جل”، ذو درجات متفاوتة للمرونة، يتكيف مع مجموعة بروتينات HS، التي يمكنها السيطرة وعزل الفيروسات ومنعها من إصابة الخلايا، وبالتالي منع الإصابة بالمرض. علاوة على هذا، فإن “نانو جل” يتكيف بسرعة وسهولة مع سطح الفيروس، ما يخفض خطر انفصال الفيروسات المسببة للأمراض.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ابتكار نانو جل لعلاج جميع الأمراض الفيروسية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مناقشة أطروحة دكتوراه في كلية طب المستنصرية حول علاج التهاب المفاصل الرثوي

بقلم وتصوير : شريف هاشم حصل الطالب ( احمد سالم محمود ) على شهادة ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.