دراسة تكشف عن أفضل الأطعمة النباتية لصحة القلب 7
وكالات – كشفت دراسة حديثة من جامعة ريدينغ البريطانية عن أهمية بعض أنواع الفواكه والخضروات في دعم صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية. تمثل الدراسة تحليل عادات غذائية لأكثر من 30 ألف شخص في بريطانيا والولايات المتحدة، حيث أظهرت النتائج أن معظم المشاركين لا يتناولون كميات كافية من مركبات الفلافانولات، التي تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حتى لدى من يلتزمون بتناول الحصص اليومية الموصى بها من الفواكه والخضروات.
وجد الباحثون أن بعض الأطعمة مثل الخوخ، والتوت البري، وتوت العليق، والشاي الأخضر، والفاصوليا، والكرز، والتفاح مع قشره تحتوي على نسب أعلى من الفلافانولات. وأكدوا أن جودة الخيارات الغذائية قد تكون أكثر أهمية من الكمية الإجمالية، حيث يمكن لزيادة بسيطة مثل حفنة من التوت أو كوب من الشاي الأخضر أن تحسن من استهلاك هذه المركبات.
وأشار الباحثون إلى ضرورة مراجعة التوصيات الغذائية الحالية، التي تعتمد على تناول “خمس حصص يوميًا”، لتكون أكثر تركيزًا على نوعية الأطعمة بدلاً من كميتها، مما قد يسهم في تقليل مخاطر أمراض القلب.
جميع الأخبار المنشورة في موقع مانكيش نت لا تمثل ولأتعبر عن راي إدارة الموقع .
ننشر الأخبار من مصادر مختلفة اليا فقد يجد القارئ محتوى غير لائق للنشر الإلكتروني وحرصا من إدارة موقع مانكيش نت يمكنكم الاتصال بنا مباشرة عبر الضغط على اتصل بنا سنقوم مباشرة بمراجعة المحتوى و حذفه نهائيا إضافة الى مراجعة مصدر الخبر الذي قد يتعرض للإلغاء من قائمة المصادر نهائيا