وزير الخارجية العراقي يزور تركيا

اخبار – وزير الخارجية العراقي يزور تركيا

وزير الخارجية العراقي يزور تركيا

يشارك في اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة …

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري يقوم اليوم بزيارة تركيا للمشاركة في اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة.

وقال حامي أكسوي، المتحدث باسم الخارجية التركية في مؤتمر صحفي، أن الجعفري سيصل اليوم إلى أنقرة للمشاركة في اجتماعات اللجنة الاقتصادية العراقية – التركية المشتركة.

وأوضح أكسوي، أنه من المقرر أن يجتمع الوزير العراقي بكل من وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو.

وخلال المؤتمر، تطرق المسؤول التركي إلى موضوع الانتخابات النيابية العراقية، وقال: «نتابع الانتخابات العراقية عن كثب، ونأمل أن تنجز بهدوء وسلام».

وأعرب أكسوي عن ارتياح بلاده «لابتعاد الساسة العراقيين عن اللغة المذهبية والطائفية»، لافتاً أن تركيا تأمل أن تمثّل الحكومة التي ستشكل في أعقاب الانتخابات كافة العراقيين، وأن تتعامل بصرامة مع «كافة النظيمات الإرهابية مثل PKK وجماعة غولن»، حسب تعبيره.

بدوره قال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان، إن «وزير الخارجية إبراهيم الجعفري يتوجه إلى أنقره لترؤس الجانب العراقي في اللجنة الاقتصادية العراقية التركية المشتركة في دورتها 18».

وأشار إلى أنه «سيشارك في الاجتماعات ممثلي مختلف الوزارات العراقية لبحث ملفات الطاقة والمياه والتجارة المشتركة».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بطريركية الكلدان بالعراق والعالم تصدر توضيحا حول تدخل الكنيسة في الترشيح للوزارات

بطريركية الكلدان بالعراق والعالم تصدر توضيحا حول تدخل الكنيسة في الترشيح للوزارات اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن