مقتل ناشطة في الاحتجاجات بمحافظة البصرة

مقتل ناشطة في الاحتجاجات بمحافظة البصرة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مقتل ناشطة في الاحتجاجات بمحافظة البصرة

مقتل ناشطة في الاحتجاجات بمحافظة البصرة

النور نيوز/ الأناضول

قُتلت ناشطة حقوقية بمحافظة البصرة جنوبي العراق، اليوم الثلاثاء، 25 أيلول، 2018، برصاص مسلحين مجهولين، بحسب مصدر أمني.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الملازم أول في شرطة البصرة، رافد النورس، أن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا الناشطة الحقوقية سعاد العلي وسط مدينة البصرة، وأطلقوا الرصاص على السيارة التي تقلها”.

وأضاف النورس أن “العلي فارقت الحياة بعد إصابتها بعدة طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر، بينما أصيب سائقها الشخصي بجروح”.

وحتى الساعة 17.45 تغ، لم تعقب السلطات العراقية على مقتل الناشطة.

وسعاد العلي عضو في منظمة “الود” المحلية (مستقلة) المعنية بحقوق الإنسان، وتعد الناشطة من بين آخرين يدعون إلى احتجاجات ضد تردي الخدمات بالمحافظة.

ويأتي مقتل العلي في وقت تشهد فيه البصرة احتجاجات شعبية منذ تموز/يوليو الماضي، ضد تردي الخدمات العامة وقلة فرص العمل والفساد.

وخلفت أعمال العنف في البصرة، 33 قتيلًا منذ بدء الاحتجاجات في 9 يوليو/ تموز الماضي.

وعلى خلفية ذلك ..شارك المئات من أهالي البصرة، اليوم الثلاثاء، في مسيرة طالبوا فيها بإجراء إصلاحات للنظام السياسي، وتطوير الاقتصاد المحلي.

وطالب المحتجون بتوفير فرص عمل للعاطلين، وتحسين الخدمات الأساسية، وخاصة معالجة أزمة ملوحة وتلوث المياه.

وندد المتظاهرون باغتيال الناشطة وعضو منظمة الود لحقوق الإنسان، سعاد العلي، من قبل مسلحين مجهولين في منطقة العباسية وسط مدينة البصرة في وضح النهار، مطالبين بالكشف عن الجهة المسلحة التي تقف وراء اغتيالها.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مقتل ناشطة في الاحتجاجات بمحافظة البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التركمان يطالبون باحد المناصب السيادية في حكومة عبد المهدي

التركمان يطالبون باحد المناصب السيادية في حكومة عبد المهدي اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.