للرجل.. هكذا تتجنب التهابات البشرة وظهور الحبوب بعد الحلاقة

للرجل.. هكذا تتجنب التهابات البشرة وظهور الحبوب بعد الحلاقة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر للرجل.. هكذا تتجنب التهابات البشرة وظهور الحبوب بعد الحلاقة

للرجل.. هكذا تتجنب التهابات البشرة وظهور الحبوب بعد الحلاقة

كتبت- فاطمة خالد:

يتعرض الكثير من الرجال خاصة أصحاب البشرة الحساسة، من التهاب الجلد، وظهور الحبوب، والإصابة بالجروح، نتيجة العادات الخاطئة لعملية حلاقة الذقن، مما يجعل الرجال يعانون مع كل مرة يقررون فيها التخلص من شعر الذقن غير المرغوب فيه.

ووفقًا لموقع “ويكي هاو” هناك 6 خطوة أساسية لتجنب التهاب البشرة وظهور الحبوب بعد الحلاقة.

1- تهيأة البشرة

اغسل وجهك بالماء الدافىء أو ضع منشفة دافئة ومبللة عليه قبل الحلاقة، لترطب بشرتك، وتجهزها للحلاقة، إذا يعمل الماء الساخن على تفتح مسام الوجه، مما يقلل فرص الإصابة بتهيج البشرة.

2- تقسير البشرة

ربما تعتقد أنها مضيعة للوقت، إلا أنها مرحلة مهمة ولا غنى عنها، فعند تقشير البشرة قبل الحلاقة، يساعد على التخلص من الجلد الميت، وبالتالي يساعد على الحلاقة بشكل أقرب من الجذور، كما أنه يمنع الشعر الذي ينمو داخل الجلد (والذي يسبب بثور الشفرات).

3- كريم الحلاقة

احرص على استخدام كريم الحلاقة، وتجنب تمامًا حلاقة ذقنك بالماء فقط، بالكريم يساعد على تخفيف ضغط الشفرات على البشرة، كما يسهل من عملية الحلاقة، وإذا كنت ستحلق ذقنك مرتين فحرص على استخدام الكريم مع كل مرة.

كما يجب أن يكون كريم الحلاقة ملائم لنوع بشرتك، إذا كنت ن أصحاب البشرة الحساسة أو دهنية.

4- الشفرات الجديدة

احرص على تجديد شفرات الحلاقة الخاصة بك دائمًا، فالشفرات الباردة تتسبب في تهيج البشرة وجرحها، لأنها تنزلق بصعوبة على البشرة، على عكس الشفرات الجديدة الحادة.

5- فرشاة الحلاقة

ربما توقف الكثير من الرجال عن استخدمها، خاصة بعد انتشار رغوة الحلاقة، لكن في الواقع تعمل فرشاة الحلاقة على تخلل كريم الحلاقة لكل الشعيرات، مما يضمن لك حلاقة أنظف وأنعم.

6- ترطيب ما بعد الحلاقة

ربما يغفل البعض تلك الخطوة المهمة، إذا يجب ترطيب البشرة بكريم مرطب أو “كولونيا”، لضمان عدم جففها وإصابتها بالتهاب مع تكرار مرات الحلاقة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر للرجل.. هكذا تتجنب التهابات البشرة وظهور الحبوب بعد الحلاقة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عادات يومية شائعة تسبب لك الصداع..تعرف عليها

عادات يومية شائعة تسبب لك الصداع..تعرف عليها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.