لقاء كهنة بغداد

Preists 752016

إعلام البطريركية
إلتقى صباح اليوم السبت 7 أيار 2016 كهنة أبرشية بغداد برئاسة غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو. شدّد غبطته في كلمته التوجيهية على هوية الكاهن التي هي رسالته، وأهمية وعيه والتزامه بها! كيف يمكن أن يعيش الانجيل ويشهد له باندهاش ورجاء وفرح وأمانة، خصوصا في ظل المتغيرات الحالية! وأكد غبطته بأن مجتمعنا اليوم بحاجة الى رعاة يراقبون علامات الأزمنة كالأنبياء ويقرأون معانيها ويبلغونها للشعب المؤمن. وكما قال البابا فرنسيس قبل أيام فإن رسالتنا ترتكز على خدمة اخوتنا لا أن نستخدمهم، نخدمهم بمحبة وبهجة وتجرد وتواضع من خلال إنفتاحنا وتضامننا واعتنائنا بهم خصوصا بالأكثر فقراً وحرماناً وألماً.

ثم ناقشوا جدول أعمال اللقاء:

1. الطقوس: كيف يمكن الاحتفال بالطقوس حتى تكون مناسبة صلاة وعيد وهداية وليس مجرد طقوس نقوم بها آليا ووظيفيا.

2. إعداد لقاء الكهنة المقبل في 20-21 حزيران كيما يغدو يقظة مفصليّةٍ في حياتِنا ككهنةٍ ورعاةٍ، وفي حياة كنيستنا وبلدنا، يقظة إنسانيّة وروحيّة ووطنيّة، من شأنها أن تضع كنيستَنا على المسار الصحيح في الجديد الذي يريده الله لنا.

3. تنظيم عطلة الكهنة لئلا تترك فراغات في الخورنات.

4. الجانب المالي: عدم الصرف غير الضروري بغية توفير ما يمكن توفيره لمساعدة اخوتنا المحتاجين.

5. الحج الى روما بمناسبة سنة الرحمة.

6. وفي الختام أعلن غبطته تعيين البابا فرنسيس سيادة المطران مار شليمون وردوني مدبرا رسوليا لأبرشية مار بطرس الرسول في ساندييكو/ كاليفورنيا. ثم دعاهم الى غذاء المحبة.

إشترك معهم أصحاب السيادة الأساقفة الأجلاء مار شليمون وردوني ومارحبيب النوفلي والمونسينيور جورج بانامثونديل سكرتير السفارة الفاتيكانية ببغداد.

 

 

المصدر / موقع البطريركة الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يصدر دستورًا رسوليًا جديدًا بعنوان: ’الشركة الأسقفية‘

البابا فرنسيس يصدر دستورًا رسوليًا جديدًا بعنوان: ’الشركة الأسقفية‘ الفاتيكان نيوز 2018/09/18 أصدر البابا فرنسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.