كريستيانو رونالدو.. صفقة القرن في الكرة الإيطالية

اقترب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الانتقال من صفوف ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، في صفقة ستكون هائلة بالنسبة لليوفي وللدوري الإيطالي بشكل عام، وعلى الرغم من شك البعض في قدرة يوفنتوس على إتمام صفقة بهذا الحجم على الصعيد المالي، فإن مستوى الإثارة الذي انتاب الجميع من إمكانية تحقيق هذا الحلم لا يصدق، حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية.

هناك مشجعون وصحف وصحفيون اختلفوا في مستوى تصديقهم لإمكانية معاصرة تلك الصفقة، ولكن لم يوجد خلاف على أن تلك الصفقة المحتملة باتت تسيطر على جميع المهتمين بكرة القدم سواء من وسائل إعلام أو مشجعين.

ففي آخر 48 ساعة لم تكن هناك مباريات في كأس العالم ولم يكن هناك حديث سوى عن كريستيانو رونالدو، فالتركيز كله منصب على النجم البرتغالي القادر على نقل سوق الدوري الإيطالي من المستوى الثاني إلى مستوى دوري الأبطال، فبالنظر إلى اللاعبين الذين يرتبط اسمهم بالانتقال إلى الكالتشو مؤخرًا، لن تجد اسما من الممكن مقارنته باللاعب الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، فأبرز أسماء الميركاتو الإيطالي هذا الموسم هي انتقال رادجا ناينجولان من روما إلى إنتر وجواو كانسيلو من فالنسيا إلى يوفنتوس.

والآن هناك كريستيانو رونالدو الذي يثير جنون الكرة الإيطالية بشكل عام وعشاق اليوفي بشكل خاص، فوصول رونالدو إلى يوفنتوس سيجعل من الفريق مرشحًا وبقوة للتتويج بدوري أبطال أوروبا، تلك البطولة التي خسرها البيانكونيري عام 2015 أمام برشلونة و2017 أمام ريال مدريد.

ووصول رونالدو إلى يوفنتوس لن يمثل أهمية لليوفي فقط، بل للكرة الإيطالية ككل، فبعد غياب إيطاليا عن مونديال روسيا، ستعود للمشاركة من جديد هذا الموسم بأربع فرق في دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي لم يتوج بها أي فريق إيطالي من إنتر مورينيو في عام 2010، ومن الصعب في الوقت الحالي العثور على فريق إيطالي قادر على منافسة عمالقة إسبانيا وإنجلترا وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

وبالتالي سيسهم وصول رونالدو إلى إعادة الأنظار إلى الكرة الإيطالية من جديد، فعلى الرغم من أن رونالدو وحده لن يكون قادرًا على إعادة أمجاد الدوري الإيطالي عندما ضم لاعبين بحجم مارادونا وبلاتيني وزيكو وسوكراتس وخوليت وريكارد وفان باستن وماتيوس وزيدان، ولكنه سيمكن الكرة الإيطالية من رفع رأسها مرة أخرى بعد سنوات وسيجذب الأنظار إلى الكالتشيو وسيضيف عنصر الجاذبية على الدوري.

وفي حال تمكن يوفنتوس من التعاقد مع رونالدو، فربما يدفع الأمر الأندية الإيطالية الأخرى للتعاقد مع نجوم آخرين وإعادة الحياة إلى الكالتشيو من جديد، وحينها ستزيد قيمة الدوري الإيطالي المادية من حيث الرعاة وسينافس كلا من الدوري الإسباني والإنجليزي من جديد، فالدوري الإيطالي يحتاج إلى رونالدو أكثر من يوفنتوس، وإن تمت تلك الصفقة، فستكون صفقة القرن في الكرة الإيطالية بكل تأكيد.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

الاتحاد العربي يعلن عقوبات مباراة اتحاد الجزائر والقوة العراقي

الاتحاد العربي يعلن عقوبات مباراة اتحاد الجزائر والقوة العراقي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.