قبل ماتفكر تعملها.. اعرف إيه هى عملية تصغير المعدة ؟

قبل ماتفكر تعملها.. اعرف إيه هى عملية تصغير المعدة ؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قبل ماتفكر تعملها.. اعرف إيه هى عملية تصغير المعدة ؟

تتنوع جراحات السمنة بشكل كبير وواسع وتتطور كل يوم، من ضمن أحد تلك العلميات عملية تكميم المعدة أو تصغير حجمها، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة..

الدكتور محمد تاج الدين، استشارى جراحات السمنة المفرطة بجامعة الأزهر، أشار إلى أن عملية تكميم المعدة تعمل على إنقاص الوزن، وذلك من خلال تصغير حجم المعدة لتستوعب كميات أقل من الطعام، حيث يتم قص نحو 80% من حجم المعدة بشكل طولى، ويكون الجزء المتبقى من المعدة يشبه الأنبوب الرفيع.

وأوضح استشارى جراحات السمنة خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن السمنة المفرطة أصبحت من المشاكل التى تواجه الكثيرين، ومع التقدم الطبى والعلمى ظهرت العديد من الطرق التى تساعد على علاج هذه المشكلة ومنها الجراحة وهناك أكثر من طريقة لجراحات السمنة منها ما هو قائم على تصغير المعدة أو تصغير المعده مع تحويل مسار الطعام .

وأشار الدكتور محمد تاج الدين أن الحالات التى تنصح بإجراء عمليات تصغير المعدة، الأشخاص الذين يتناولون كميات طعام  كبيرة وبشراهة شديدة، أما الأشخاص الذين يتناولون حلويات بصورة كبيرة ينصح  بإجراء تحويل المسار.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قبل ماتفكر تعملها.. اعرف إيه هى عملية تصغير المعدة ؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعراض صداع التوتر وطرق العلاج

اعراض صداع التوتر وطرق العلاج زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.