عميل روسي سابق يزعم تلقيه تهديدات له و لسكريبال

اخبار – عميل روسي سابق يزعم تلقيه تهديدات له و لسكريبال

عميل روسي سابق يزعم تلقيه تهديدات له و لسكريبال

لندن – (د ب أ):

قال عميل مزدوج روسي سابق، اليوم الاثنين، إنه تلقى تهديدات عبر الهاتف الشهر الماضي تفيد بأن “مكروها ” قد يحدث له ولعملاء روس سابقين آخرين في بريطانيا، من بينهم سيرجي سكريبال.

ووصف بوريس كاربيشكوف الرسالة، في تصريحات لشبكة “آي تي في” البريطانية ،بأنها “ترتعد لها الفرائص “، مضيفاً بأنه لم يأخذها على محمل الجد لأنه لم يصدق ما ورد فيها.

وتابع كاربيشكوف، وهو عميل سابق في لجنة أمن الدولة السوفيتية (كي جي بي) وعمل جاسوسا لصالح لاتفيا، قائلا “إن رسالة التحذير جاءت من مصدر موثوق به يعمل كضابط ميداني في جهاز الأمن الروسي.”

واستطرد كاربيشكوف قائلاً إن رسالة التحذير جاءت عبر هاتف تم حرقه، في إشارة على ما يبدو إلى هاتف محمول “مؤقت” يتم استخدامه مرة واحدة ثم يتم تدميره.

وعُثر على ضابط المخابرات العسكرية الروسي السابق سيرجي سكريبال (66 عاما)، الذي تجسس لحساب بريطانيا، وابنته يوليا (33 عاما) فاقدي الوعي على مقعد في مدينة سالزبري في الرابع من مارس الجاري.

وردا على سؤال حول طبيعة التحذير، قال كاربيشكوف: “إن هناك أمرا سيئا سيحدث معي ومع بعض الأشخاص الآخرين، بمن فيهم السيد سكريبال، الذي لم يكن لدي أي فكرة عنه من قبل”.

وذكر كاربيشكوف أنه لم يتخذ أي إجراء بشأن التحذير لأنه ” يتلقى مثل هذه التحذيرات والتهديدات، مشيراً إلى أنها حدثت من قبل،و لا يزال على قيد الحياة”.

وفي مقابلة سابقة مع صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، حدد كاربيشكوف أسماء الأشخاص الستة الآخرين المعرضين للتهديد في هذا الاتصال.

وكان من بين هؤلاء الأشخاص الستة كريستوفر ستيل ، الذي أعد ملفا مثيرا للجدل حول الصلة المزعومة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع روسيا.

كانت صحيفة ” تليجراف” البريطانية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن سكريبال “أصبح مقربا بشكل وثيق” من مستشار أمني بريطاني يعيش في سالزبري ويعمل في شركة يملكها ستيل.

وقال كاربيشكوف لشبكة “آي تي في” إنه “اصيب بصدمة” عندما سمع أن سكريبال قد تعرض للتسميم.

ونوه كاربيشكوف إلى الاشتباه في تعرضه للتسميم منذ حوالي عشر سنوات، بعد إلقاء سائل من “الغبار” على وجهه في نيوزيلندا.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أبرز التصريحات في 24 ساعة: إسرائيل السبب الرئيسي لسقوط الطائرة "إيل 20" في سوريا

أبرز التصريحات في 24 ساعة: إسرائيل السبب الرئيسي لسقوط الطائرة "إيل 20" في سوريا زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.