زيارة وفد من الرابطة الكلدانية من استراليا الى الجالية الكلدانية في نيوزلندا

قام وفد من الرابطة الكلدانية في استراليا مؤلف من:
 السيد يوحنا بيداويد مسؤول فرع ملبورن السيد سمير يوسف مسؤول فرع سدني السيد غانم نعمو عضو الهيئة التأسيسية للرابطة الكلدانية السيد مخلص يوسف سكرتير فرع ملبورن السيد صلاح كينا سكرتير فرع سدني الدكتور عامر ملوكا رئيس تحرير مجلة بابلون كشخصية كلدانية مستقلة. بزيارة الى الجالية الكلدانية في نيوزلندا من تاريخ 6-9 حزيران الحالي. في اليوم الأول 6 حزيران 2016 في اليوم الأول التقى الوفد بالاب الفاضل فوزي حنا راعي كنيسة مار ادي في نيوزلندا مع مجموعة من أعضاء الجمعية الكلدانية والشمامسة والمثقفين من المعارف والأصدقاء. تم مناقشة موضوع إمكانية تأسيس مكتب للرابطة الكلدانية في نيوزلندا، شرح أعضاء الوفد فقرات الدستور والمبادئ والبيان الختامي ونشاطات التي قامت الرابطة خلال اقل من سنة من تأسيسها، كذلك تم التطرق الى طريقة ادارتها وفروعها. في اليوم الثاني 7 حزيران 2016 أقيمت ندوة مفتوحة في قاعة الكنيسة في المنطقة الشمالية التي تقيم رعية مار ادي قداسها فيها أيام الاحاد. حضرها نخبة من المثقفين من أبناء شعبنا الكلداني في هذه المنطقة، في البداية رحب الفاضل الاب فوزي بجميع الحاضرين وأعضاء الوفد وشرح لهم الهدف من مجيئهم، تم توزيع نسخ من الدستور والبيان الختامي. قدم الأخ سمير يوسف بعض محطات من تاريخ الرابطة منذ تأسيسها والنشاطات التي قامت خلال هذه الفترة، فيما شرح السيد يوحنا بيداويد عن الأهداف والمبادئ الرابطة كذلك تطرق الى فقرات من البيان الختامي وقام بإجابة الأسئلة التي سألها الحاضرون. كما شارك بقية أعضاء الوفد بالتعقيبات والتعليقات والشروحات والاجابة على الأسئلة.
في اليوم الثالث 8 حزيران 2016 أقيمت الندوة الثانية في المنطقة الجنوبية اوكلاند حيث نسبة كبيرة من أبناء شعبنا في قاعة كنيسة مار ادي التي تمتلكها الجالية الكلدانية في نيوزلندا. ادار الندوة مشكورا الاب فوزي حنا مرة أخرى، في البداية رحب بالحاضرين وجميع أعضاء الوفد وشرح لهم بصورة موجزة عن تاريخ الرابطة والهدف من تأسيسها من قبل السينودس الكلداني المقدس.
ثم رحب السيد سمير يوسف مسؤول فرع الرابطة في سدني بالحاضرين ثم تطرق الى مسيرة تأسيس الرابطة بدء من التأسيسي من تموز الماضي والنشاطات التي قامت بها خلال هذه الفترة، كما تطرق الى العديد من النشاطات التي قام بها فرع سدني  للرابطة الكلدانية وعن كيفية ادارته مع بقية الجمعيات وعلاقته مع بقية الفروع.
تم بدء السيد يوحنا بيداويد مسؤول فرع ملبورن بالترحيب بالحاضرين وشكرهم على حضورهم، ثم بدا بشرح فقرات الدستور التي قراها الأخ صلاح كينا سكرتير الرابطة فرع سدني، ثم تطرق السيد بيداويد عن أهمية الرابطة للكلدانيين عالميا مثل التسجيل في الأمم المتحدة كمؤسسة مراقبة وفتح مكتب لدى الأمم الاوربية، ثم بدا يجب على أسئلة الحاضرين التي كانت متنوعة عن الهوية القومية واللغة والمواقف السياسية وكذلك مشكلة المهاجرين كيفية مساعدتهم. هذا شارك أعضاء الوفد أيضا في اغناء الندوة بذكر امثلة وفقرات واحداث وشروحات مهمة عن فرعي ملبورن وسدني.
في الختام تم تشكيل لجنة مؤقتة لمكتب نيوزلندا الذي سيكون تابع لفرع ملبورن لحين اكتمال المستلزمات اللازمة ثم يتحول الى فرع خاص بنيوزلندا.  تم الاتفاق مع 18 عضو منهم لإيجاد موعد مع تبليغ الجميع مسبقا لإجراء انتخابات لانتخاب هيئة مؤقتة الرسمي تحت اشراف الاب الفاضل فوزي حنا، لحين يتم اجراء الانتخاب.
في الختام نقدم شكرنا الجزيل للاب فوزي ولجميع الاخوة والاخوات الذين استقبلونا بحفاوة وقلب أخوي. نتمنى لهم المرفقية في انتمائهم الى الرابطة الكلدانية التي سوف يكون لها وقع وتأثير ايجابي على العمل القومي الكلداني وتطلعات الكلدان نحو افق ومستقبل زاهرين. ودعم اواصر التفاعل الايجابي بين معظم الكلدان على المستوى العالمي.
أسماء أعضاء الهيئة العامة لمكتب الرابطة الكلدانية في نيوزلندا:
فارس رمو 
اليزابيث القس 
بنيامين القس
وميض القس
وسام ابراهيم 
بهاء الدين عطالله
وليد صنا 
ماركريت القس
زهير القس
فادي شابا
سنان زيا
رافد موسيس 
صفاء يوحانا 
أدور دنخا 
عمانوئيل ايليا 
أديب يوخنا 
سعد شمو 
يوسف كوركيس 
ضياء كلي
 
اعلام الرابطة الكلدانية
 12.06.2016

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن