اخبار عربية وعالمية

الصفدي: اس*رائ*يل تحولت لدولة منبوذة.. ونتنياهو يريد حربا إقليمية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصفدي: اس*رائ*يل تحولت لدولة منبوذة.. ونتنياهو يريد حربا إقليمية  . والان الى التفاصيل.

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إنه لا يجب السماح لرئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو بقيادة المنطقة إلى الدمار.

وأضاف الصفدي، على هامش مشاركته في جلسة حوار في المنتدى الاقتصادي العالمي، أن نتنياهو يعطل أفق السلام، وأنه يقود المنطقة إلى حرب إقليمية.

وشدد وزير الخارجية على أن إس*رائي*ل تحولت إلى دولة منبوذة، وأن نتنياهو يخسر الآن، لأنه لا يريد السلام.

وأشار الصفدي إلى أن عدد المستوطنات وصل الآن إلى 7000، مؤكدا أن الاستيطان يق*ت*ل حل الدولتين.

وقال إن المجتمع الدولي متفق على أن السبيل الوحيد لضمان الأمن والسلام هو حل الدولتين، مشيرا إلى أن الكارثة الإنسانية تتفاقم في غ*ز*ة، وأن الأطفال يموتون من الجوع.

ح*ما*س والصراع

وأضاف الصفدي أن حركة ح*ما*س ليست مسؤولة عن إشعال الصراع، مؤكدا أن هذه فكرة لا يمكن المساس بها.

وفيما يتعلق بالعلاقات مع دول الجوار، أوضح أن الأردن قدم توضيحات لكل من إيران وإس*رائي*ل بأنه لن يكون ساحة لأي صراع بينهما.

وأكد وزير الخارجية الأردني رغبة بلاده في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة وعدم الانجرار إلى صراعات خارج نطاقها.

وفيما يتعلق بالأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غ*ز*ة، أشار الوزير الصفدي إلى أن إس*رائي*ل لم توفر الظروف المناسبة للسلطة ا*لفلس*طينية للقيام بدورها بشكل فعال.

وقف إطلاق النار

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاثنين، أن المجتمع الدولي يرفض الحل العسكري في منطقة رفح، نظرا لتداعياته الإنسانية الكارثية.

وأشار شكري إلى أن هناك مقترحا مطروحا على الطاولة لوقف إطلاق النار في قطاع غ*ز*ة، وأن الأطراف المعنية تدرس هذا المقترح بجدية، معربا عن أمله في التوصل إلى قرار نهائي في أسرع وقت ممكن.

وأضاف شكري أنه يجب توفير الشروط اللازمة لضمان مشاركة ح*ما*س في عملية إقامة الدولة ا*لفلس*طينية.

عملية عسكرية في رفح

وشدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، على أنه في غياب خطة ملموسة لحماية المدنيين، لا يمكن للولايات المتحدة أن تدعم عملية عسكرية كبيرة في رفح.

وأكد بلينكن، اليوم الاثنين، أن الأزمة الحالية في الشرق الأوسط تعد من أسوأ الأزمات التي شهدتها المنطقة منذ عام 1948.

وأعرب عن أمله في أن تتخذ ح*ما*س القرار الصحيح بدعم مقترحات وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الحركة تلقت عرضا سخيا بشأن ذلك.

 

الصفدي: اس*رائ*يل تحولت لدولة منبوذة.. ونتنياهو يريد حربا إقليمية

ملاحظة: هذا الخبر الصفدي: اس*رائ*يل تحولت لدولة منبوذة.. ونتنياهو يريد حربا إقليمية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!