اخبار عربية وعالمية

القاهرة تؤكد أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري وشاحنات المساعدات تنتظر الدخول لقطاع غ*ز*ة

وعقب إعلان الجيش الإ*سر*ائي*لي سيطرته قبل يومين على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بين غ*ز*ة ومصر، أعلن الجانب المصري، اليوم الخميس، أن المعبر مفتوح من جانبه ولم يتم إغلاقه، وأن الآلاف من الفلسطينيين شاحنات المساعدات تنتظر في المنطقة اللوجستية. كما تصطف سيارات الإسعاف المصرية أمام المعبر استعدادًا لأي تطور. سوف يستقبل المصابين.

فيما أشارت إلى أن معبري رفح (من الجانب الفلسطيني) وكرم أبو سالم (بين إس*رائي*ل وقطاع غ*ز*ة) مغلقان من قبل القوات الإ*سر*ائي*لية.
يأتي ذلك فيما يهدد رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو بشن هجوم على مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب قطاع غ*ز*ة، والتي يعتبرها آخر معقل لحركة ح*ما*س، والتي يتجمع فيها 1.4 مليون فلسطيني غالبيتهم. ومنهم من نزحوا بسبب الحرب.
ونشرت قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، الثلاثاء، دباباتها في مدينة رفح، وسيطرت على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي مع مصر، الذي تمر عبره قوافل المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.
من ناحية أخرى، أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، العمليات العسكرية الإ*سر*ائي*لية في مدينة رفح ا*لفلس*طينية، وما نتج عنها من سيطرة إ*سرائ*يل*ية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.
وقالت وزارة الخارجية في البيان الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، الثلاثاء، إن “مصر اعتبرت أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون بشكل أساسي على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غ*ز*ة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج والدخول”. مساعدات إنسانية وإغاثية لأشقائنا الفلسطينيين في غ*ز*ة”.
كما دعت مصر “الجانب الإ*سر*ائي*لي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية التي لها آثار بعيدة المدى، والتي من شأنها أن تهدد مصير الجهود الحثيثة المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غ*ز*ة”. “.
كما دعت القاهرة “كافة الأطراف الدولية المؤثرة إلى التدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الحالية وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقيق نتائجها المرجوة”.
يشار إلى أن المفاوضات غير المباشرة استؤنفت يوم الأربعاء في القاهرة بين إس*رائي*ل وح*ما*س عبر قطر ومصر والولايات المتحدة لمحاولة التوصل إلى حل وسط بشأن هدنة في قطاع غ*ز*ة وتجنب هجوم في رفح.

قد تكون أيضا مهتما ب:

تفجير محطة أبو جراد في منطقة الشوكة شرق رفح فلسطين

سقوط قذائف على وسط مدينة رفح ا*لفلس*طينية

القاهرة تؤكد أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري وشاحنات المساعدات تنتظر الدخول لقطاع غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر القاهرة تؤكد أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري وشاحنات المساعدات تنتظر الدخول لقطاع غ*ز*ة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: القاهرة تؤكد أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري وشاحنات المساعدات تنتظر الدخول لقطاع غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القاهرة تؤكد أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري وشاحنات المساعدات تنتظر الدخول لقطاع غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!