خورنة جديدة للكلدان في ملبورن – أستراليا “خورنة مار كوركيس الشهيد”

سيزار ميخا هرمز – ملبورن
تصوير. سمير الصفار

في قداس يوم الأحد الجديد بعد القيامة المصادف ل 3/4/2016 وبعد قراءة الأنجيل، أعلن سيادة المطران مار أميل نونا جزيل الأحترام راعي أبرشية مار توما الرسول في أستراليا ونيوزلنده وبصورة رسمية في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع بمرسوم أسقفي عن أنشاء خورنة جديدة للكلدان في مدينة ملبورن بأسم (خورنة مار كوركيس الشهيد) يكون مركزها في البناية الجديدة الكائنة في منطقة كوبر ستريت Coper st. والتي سيتم أنشاء كنيسة جديدة ضمن أرضها، كما أعلن سيادته في مرسوم أسقفي أخر، تعيين حضرة الأب ماهر كورئيل خوريأ لهذه الخورنة وبكامل صلاحيات راعي الخورنة.
مبروك للمؤمنين في ملبورن بأنشاء كنيسة القديس مار كوركيس الشهيد ومبروك للأب ماهر كورئيل لاختياره راعيأ لهذه الخورنة، ونصلي الى الرب يسوع المخلص راعي الرعاة أن يمنح رعاتنا الروحيين دوام الصحة والعافية ويمنحهم النعمة والحكمة للسير بنور الانجيل في طريق الخدمة والقداسة بشفاعة سيدتنا حافظة الزروع والقديس مار كوركيس الشهيد شفيع الخورنة الجديدة.

أقامة القداس الاول في المركز الخورني الجديدة لخورنة مار كوركيس الشهيد.
بنعمة الرب يسوع المسيح وأمه العذراء مريم وببركة سيادة المطران مار أميل نونا راعي الأبرشية وبحضور حضرة الاب عمانوئيل خوشابا، تمّ الاحتفال بالقداس الالهي التأسيسي الاول لخورنة القديس مار كوركيس الشهيد الكلدانية في ملبورن وذلك في يوم، الأحد 10 نيسان 2016. في تمام الساعة التاسعة صباحأ، أقام القداس راعي الخورنة حضرة الأب ماهر كورئيل بمشاركة الشماس الانجيلي سليم كوكا وخدمة الشمامسة وجوقة قلب يسوع الاقدس.
حضر القداس مايقارب ال 800 مصلي عبروا عن سرورهم وفرحتهم في إقامة مثل هذا القداس الكبير في مركز الخورنة الجديدة.
بعد قراءة الانجيل وبهذه المناسبة السعيدة على قلوب المؤمنين قدم حضرة الاب ماهر كورئيل شكره لكل من ساهم في أقامة وأنشاء هذه الخورنة والمركز الخورني.
1- راعي أبرشيتنا سيادة المطران مار اميل نونا جزيل الاحترام.
2- راعي أبرشيتنا الفخري سيادة المطران مار جبرائيل كساب جزيل الأحترام.
3- حضرة الأب كمال بيداويد وردة المحترم خوري خورنة مريم العذراء حافظة الزروع.
4- حضرة الاب عمانوئيل كورييل المحترم. خورنة مريم العذراء حافظة الزروع.
5- حضرة الاب المحترم عمانوئيل خوشابا.
وقدم الاب ماهر شكره الخاص من اعماق القلب للمؤمنين الذين بأيمانهم وغيرتهم وعطائهم أقيمت هذه الخورنة…
وكل الشكر والتقدير للجماعة التي عملت بغيرة وبهمة وبمحبة منقطعة النظير خلال خمسة أيام لجعل المركز الخورني الجديد مكان لائق لاقامة أول قداس.
وبعد القداس تم احتفال رمزي بجو عائلي كعلامة فرح لافتتاح المركز الخورني.
نطلب من الرب أن يتم انشاء كنيسة ماركوركيس ضمن ارض المركز في المستقبل القريب. نهنىئ الاب ماهر راعي الخورنة الجديدة وابناء الرعية بهذا الأنجاز المبارك. والف الف مبروك

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يصدر دستورًا رسوليًا جديدًا بعنوان: ’الشركة الأسقفية‘

البابا فرنسيس يصدر دستورًا رسوليًا جديدًا بعنوان: ’الشركة الأسقفية‘ الفاتيكان نيوز 2018/09/18 أصدر البابا فرنسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.