تناول 3 حصص من منتجات الألبان يوميا يحميك من أمراض القلب

تناول 3 حصص من منتجات الألبان يوميا يحميك من أمراض القلب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تناول 3 حصص من منتجات الألبان يوميا يحميك من أمراض القلب

كشف فريق من العلماء أن تناول منتجات الألبان بمعدل 3 حصص في اليوم يخفض معدلات أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات، وفقا لدراسة رصد عالمية لأكثر من 130 ألف شخص في 21 بلداً، ونشرت في مجلة لانسيت.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة التى أشرف عليها باحثون كنديون أن الأشخاص الذين تناولوا 3 حصص من منتجات الألبان الكاملة في اليوم كانت لديهم معدلات أقل للوفيات والأمراض القلبية الوعائية مقارنة مع أولئك الذين استهلكوا أقل من 0.5 حصة من منتجات الألبان الكاملة في اليوم.

وتتفق النتائج مع التحليلات السابقة للدراسات القائمة على الملاحظة والتجارب، ولكنها تقف على النقيض من الإرشادات الغذائية الحالية التي توصي بتناول 2-4 حصص من منتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم في اليوم ، وتقليل استهلاك الدهون الكاملة، وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم. 

وأضاف المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور ماهشد ديهاغان ، أستاذ بجامعة ماكماستر ، كندا، إن الدهون الطبيعية الموجودة فى منتجات الألبان تعزز الصحة العامة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

 

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تناول 3 حصص من منتجات الألبان يوميا يحميك من أمراض القلب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

داخل علاقة جديدة.. اعرف الأسباب النفسية لانتهاء شغف البدايات فجأة

داخل علاقة جديدة.. اعرف الأسباب النفسية لانتهاء شغف البدايات فجأة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.