تركيا.. عمليات جراحية لمليون مسلم أفريقي

تركيا.. عمليات جراحية لمليون مسلم أفريقي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تركيا.. عمليات جراحية لمليون مسلم أفريقي

تركيا.. عمليات جراحية لمليون مسلم أفريقي
 

أعلنت وزارة الصحة التركية في بيان، عزمها إجراء عمليات جراحية لإزالة العدسة الطبيعية للعين المصابة بالتعتيم، لمليون شخص في القارة الإفريقية، وتوزيع 10 ملايين نظّارة طبية.

 

وقال البيان: “وقعت وزارة الصحة التركية بروتوكول مع ممثلين من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي قدِموا إلى تركيا بدعوة من الوزارة لتلبية حاجة الأفارقة الذين ينتظرون عمليات الساد الجراحية (إزالة العدسة الطبيعية المصابة بالتعتيم).

 

كما تضمن البروتوكول تفاهمات حول إجراء فحوصات طبية لأعين مسلمي 12 دولة أفريقية، ممن يعانون من صعوبة الوصول إلى الخدمات الطبية، وتوزيع نظارات طبية للمحتاجين مجاناً.

 

ووفقا للبيان، فستقوم وزارة الصحة التركية سنويا بدعم من البنك الإسلامي للتنمية، بتدريب وتأهيل 100 من العاملين في قطاع الصحة في البلدان الإفريقية.

 

وسبق لوزارة الصحة التركية أن أجرت عمليات الساد الجراحية لنحو 50 ألف شخص من بنين، وبوركينا فاسو، والكاميرون، وتشاد، وجيبوتي، وغينا، ومالي، والنيجر.

 

المصدر: الأناضول

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تركيا.. عمليات جراحية لمليون مسلم أفريقي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعرف جسمك.. 4 حقائق مخيفة عن الفيروسات وتمكنها منك

اعرف جسمك.. 4 حقائق مخيفة عن الفيروسات وتمكنها منك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.