بينها العراق .. تقرير يرصد تكاليف الزواج في عدة بلدان عربية

بينها العراق .. تقرير يرصد تكاليف الزواج في عدة بلدان عربية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بينها العراق .. تقرير يرصد تكاليف الزواج في عدة بلدان عربية

(وطن نيوز) – متابعة

 

رصد موقع "الخليج أونلاين" في تقرير له ،اليوم الاثنين، 27 آب، التكاليف التي يحتاجها الشباب في عدد من الدول العربية للزواج استنادا إلى إحصائيات وتجارب شخصية.

 

وأوضح التقرير أن تكلفة الزواج في العراق تصل إلى أكثر من 15 ألف دولار أمريكي، مبينا أن المغالاة في المهور رفعت مستويات العنوسة في العراق، حيث تتراوح المهور بين 5 إلى 15 آلاف دولار فيما تصل تكاليف الزفاف إلى 10 آلاف دولار.

 

وفي مصر تقترب التكاليف من مليون جنيه، حيث يصل سعر الوحدة السكنية إلى 400 ألف جنيه، وبالنسبة لمهر العروس فانه قد يصل إلى 17 ألف دولار، وتصل تكاليف العرس إلى 20 ألف دولار.

 

 أما في لبنان فان الشاب يتكفل بجميع مصاريف الزفاف وشراء أثاث المنزل وغير ذلك، لكن هناك بعض المدن تعتبر حفل الزفاف فقط، من واجبات أهل العروس، وبحسب دراسة لشركة الإحصاءات والأبحاث الدولية للمعلومات، فان مهر العروس يتراوح بين 50 ألف دولار إلى 150 ألف دولار، وتكاليف الزفاف من 7 إلى 30 ألف دولار أمريكي.

 

وفي السعودية تتراوح المهور بين 10 آلاف إلى 25 ألف دولار، وتكاليف الزفاف بين 20 ألف إلى 30 ألف دولار.انتهى و ن10

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بينها العراق .. تقرير يرصد تكاليف الزواج في عدة بلدان عربية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بيان رسمي: لقاء العبادي وبارزاني شهد تطابق وجهات النظر بشأن ملف تشكيل الحكومة المقبلة

بيان رسمي: لقاء العبادي وبارزاني شهد تطابق وجهات النظر بشأن ملف تشكيل الحكومة المقبلة اخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.