الهند تكشف حقيقة حصولها على موافقة لتمرير رحلات لإسرائيل فوق السعودية

اخبار – الهند تكشف حقيقة حصولها على موافقة لتمرير رحلات لإسرائيل فوق السعودية

الهند تكشف حقيقة حصولها على موافقة لتمرير رحلات لإسرائيل فوق السعودية

كتبت- رنا أسامة:

نفت شركة الطيران الهندية (إير إنديا)، الثلاثاء، حصولها على موافقة لاستخدام المجال الجوي السعودي في تمرير رحلات مباشرة إلى تل أبيب، بعد ساعات من مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “تم التوصل لاتفاق حول ذلك”.

وقال المتحدث باسم شركة الطيران الهندية، برافين بهاتنجار، لصحيفة تايمز أوف إسرائيل إن “الشركة لا زالت تنتظر الموافقة لمرور الرحلات بين دلهي وتل أبيب فوق السعودية”. وأضاف “لم نحصل على أي تأكيد. قدمنا طلب لرحلة فقط ولم يصل إلينا بعد أي رد من السلطات”.

ولم يرد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على طلبات التعليق.

وزعم نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي واشنطن أمس الاثنين، أن السعودية وافقت على طلب شركة الطيران الهندية لاستخدام مجالها الجوي في رحلات بين اسرائيل والهند. وقال إن “الاتفاق يقصر الرحلة بحوالي ساعتين وبمثابة انجاز كبير للقدس في محاولاتها تحسين العلاقات مع الرياض”.

جاء ذلك بعد اجتماع نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته إلى واشنطن.

وفي هذا الصدد، قال بهاتنجار  إنه “من الممكن أنه تم التوصل إلى اتفاق مع جهة أخرى، ولكن شركة الطيران الهندية لا تعلم بهذا الأمر”. وتابع “نأمل الحصول على موافقة قريبًا”.

وأفادت وكالة رويترز، الأسبوع الماضي، بأن شركة طيران “العال” الإسرائيلية طلبت من أحد جماعات الضغط اليهودية مساعدتها للدخول إلى المجال الجوي السعودي، حتى تتمكّن من منافسة الخطوط الجوية بين الهند وإسرائيل. لكنها لم تتلق ردًا إلى الآن.

وفي فبراير الماضي، نفت هيئة الطيران المدني السعودية، منح أي إذن للطائرات الهندية باستخدام أجواء المملكة معبرًا لإسرائيل، ردًا عل تقارير إسرائيلية زعمت أن الرياض منحت بالفعل حقوق عبور المجال الجوي اللازمة لتقليص زمن الطيران من نيودلهي بأكثر من ساعتين.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

شاومي تكشف عن هاتفي Mi 8 Pro و Lite.. وكاميرا وساعة

شاومي تكشف عن هاتفي Mi 8 Pro و Lite.. وكاميرا وساعة زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن