العبادي: سنحقق بمواضع صرف 109 مليار خصصت للبصرة لحل ازمة المياه

العبادي: سنحقق بمواضع صرف 109 مليار خصصت للبصرة لحل ازمة المياه
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العبادي: سنحقق بمواضع صرف 109 مليار خصصت للبصرة لحل ازمة المياه


كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي ان الاجهزة الامنية الرقابية ستشرع بالتحقيق في مواضع صرف مبلغ الـ 109 مليار دينار الذي صرفته الحكومة الاتحادية للبصرة لحل مشكلة ملف المياه فيها، مشيرا الى ان سوء الخدمات في المحافظة تتحمله السلطات المحلية.

وقال العبادي في حديثه للصحفيين اليوم ان الحكومة الاتحادية صرفت 109 مليار دينار لمواجهة ازمة المياه في البصرة خلال موسم الصيف الحالي الا ان الحكومة المحلية قامت باستخدامه لاطفاء ديون سابقة في عامي 2016 و2017.

ودعا العبادي الى الابتعاد عن اي نزاع بين الحكومتين الاتحادية والمحلية لان الجميع في مركب واحد لخدمة البصرة وابناءها، مشيرا الى انه جاء الى البصرة بصلاحيات كافية لاتخاذ الاجراءات الانية ودراسة المشاريع المستقبلية لحل مشكلة ملوحة المياه وتلوثها.

واكد ان تقديم الخدمات بدون وجود الاستقرار الامني غير ممكن اطلاقا، داعيا في الوقت ذاته ابناء البصرة الى التعاون مع الاجهزة الامنية لفرز المندسين في التظاهرات الذين قاموا باعمال غير مقبولة من حرق ابنية حكومية ومقار حزبية والاعتداء على القنصلية الايرانية.

يذكر ان وتيرة الاحداث في محافظة البصرة تسارعت مساء الجمعة الماضية، حيث اقدم عدد من الشباب على احراق مبنى القنصلية الايرانية ومقار حزبية ومنازل تابعة لمسؤولين حاليين وسابقين في السلطات التشريعية والتنفيذية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العبادي: سنحقق بمواضع صرف 109 مليار خصصت للبصرة لحل ازمة المياه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي: اتهامات إيران لواشنطن بتنفيذ هجوم الأحواز "سخيفة"

وزير الدفاع الأمريكي: اتهامات إيران لواشنطن بتنفيذ هجوم الأحواز "سخيفة" اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.