الصين تدعم جهود مفوضية اللاجئين الخاصة بالسوريين في العراق

اخبار – الصين تدعم جهود مفوضية اللاجئين الخاصة بالسوريين في العراق

الصين تدعم جهود مفوضية اللاجئين الخاصة بالسوريين في العراق

 زار السفير الصيني في العراق، اليوم الثلاثاء، مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بغداد، بمناسبة اكتمال أنشطة دعم اللاجئين السوريين الممول

ة من الصين، بتبرع قدره 2 مليون دولار أمريكي.

حيث قام المشروع الذي تم تنفيذه في عام 2016  بتحديث الخدمات الأساسية في مخيمات اللاجئين في إقليم كوردستان العراق والتي تشمل تحسين خدمات النظافة والصرف الصحي وكذلك الحصول على المياه النظيفة وإعادة تأهيل المرافق الاجتماعية والترفيهية لسكان المخيم.

وتم تدريب موظفين جدد لإدارة المخيمات حيث تم شمول الأشخاص الذين تم اختيارهم من  اللاجئين. ونتيجة لهذه الأنشطة فقد حصل  أكثر من 98000 شخص على مياه شرب نظيفة، وكذلك حصل أكثر من 1200 عائلة على مرافق الصرف الصحي الجديدة.

وقال تشن وي تشينغ، سفير الصين لدى العراق: «لقد حاولت الصين مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين توفير الحماية والمساعدة للاجئين السوريين في العراق». وأضاف «سنواصل إيلاء أهمية أكبر لدعم المفوضية في مواجهة الأزمة الإنسانية».

وأشاد برونو جيدو، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، بالتعاون المثمر بين الصين والمفوضية، قائلاً: «بفضل المساهمة السخية لجمهورية الصين الشعبية، حصلت مخيمات اللاجئين السوريين التي بُنيت في عام 2014 على إعادة تأهيل واسعة النطاق وأصبح الناس المحتاجون الآن قادرين على الوصول إلى خدمات النظافة والصرف الصحي الجديدة والمطورة وكذلك المياه النظيفة».

وأشار أيضا إلى «اهتمام الصين الواضح برفاهية اللاجئين السوريين في العراق». وقال: «تتطلع المفوضية إلى مواصلة التعاون مع الصين لدعم اللاجئين السوريين مع استمرار الصراع دون هوادة في بلدهم الأصلي».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

شرطة ديالى تعلن اعتقال 14 مطلوباً للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة

شرطة ديالى تعلن اعتقال 14 مطلوباً للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن