الصحة العراقية تعلن حصيلة ضحايا مظاهرات البصرة

الصحة العراقية تعلن حصيلة ضحايا مظاهرات البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الصحة العراقية تعلن حصيلة ضحايا مظاهرات البصرة

حرق مقر مبنى محافظة البصرة مساء اليوم

رووداو – البصرة

أعلنت وزارة الصحة العراقية، حصيلة ضحايا المظاهرات التي شهدتها محافظة البصرة، اليوم الخميس، والتي تخللتها أعمال عنف.

وقالت الوزارة في بيان حصلت عليه شبكة رووداو الإعلامية إن “الاحداث الجارية في البصرة والتظاهرات الكبيرة اسفرت عن استشهاد شخص واصابة 35 اخرين بجروح”.

وتابع البيان أن “المصابين توزعوا بين 24 مدنياً و 11 عسكرياً”.

وأشار بيان الوزارة إلى أن “الفرق الصحية والمراكز مستمرة في تقديم الخدمات الصحية”.

وتشهد البصرة منذ أيام توتراً متصاعداً، حيث حرق المتظاهرون مساء اليوم مبنى محافظة البصرة وديوان المحافظة ودار استراحة المحافظ ومنزل رئيس المجلس وكالةً، ومقرات منظمة بدر وحزب الدعوة وتيار الحكمة وعصائب أهل الحق وكتائب سيد الشهداء وأنصار الله الأوفياء وسرايا الخراساني وكتائب الإمام علي وإرادة والفضيلة ومكتب النائب فالح الخزعلي، فضلاً عن حرق مقرات قناة الفرات والعراقية والغدير وإذاعة النخيل في المحافظة.

وفيما بدت أغلب تقاطعات البصرة خالية من رجال الأمن، جرى إرسال تعزيزات عسكرية الى مبنى القنصلية الإيرانية إثر توجه المتظاهرين إلى المقر.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، إرسال 21 عجلة اختصاصية وحوضية من محافظات ميسان وذي قار والمثنى وواسط إلى البصرة.

ومنذ أول أمس الثلاثاء، تشهد البصرة مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية والمتظاهرين الذين أضرموا النيران في أبنية حكومية، بينها مبنى الحكومة المحلية والبلدية.

وتأتي هذه التطورات، وسط أزمة سياسية في البلاد، حيث تسود خلافات واسعة بين الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية، التي جرت في مايو/أيار الماضي، بشأن الكتلة البرلمانية التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الصحة العراقية تعلن حصيلة ضحايا مظاهرات البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السماوة يعلن التعاقد مع أربعة لاعبين من فئة الشباب

السماوة يعلن التعاقد مع أربعة لاعبين من فئة الشباب اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.