التيار الصدري: حريق مخازن مفوضية الانتخابات استهداف لأصوات «الفقراء والمحرومين»

اخبار – التيار الصدري: حريق مخازن مفوضية الانتخابات استهداف لأصوات «الفقراء والمحرومين»

التيار الصدري: حريق مخازن مفوضية الانتخابات استهداف لأصوات «الفقراء والمحرومين»

علاوي يدعو إلى إلغاء نتائج الانتخابات وحكومة «تصريف أعمال» …

طالب ائتلاف الوطنية، بزعامة إياد علاوي، اليوم الأحد، بإلغاء نتائج الانتخابات وإعادة إجراءها في وقت لاحق، داعياً إلى إبقاء الحكومة الحالية «لتصريف الأعمال».

وقال الائتلاف في بيان، تلقت (باسنيوز) نسخة منه، إن «ائتلاف الوطنية بقيادة اياد علاوي يدعو إلى إعادة الانتخابات مع إبقاء الحكومة الحالية لتصريف الأعمال، لحين توفير الظروف الملائمة لإجراء انتخابات تعبر عن تطلعات شعبنا الكريم».

بدوره اعتبر مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري، ضياء الأسدي، حادث حريق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، محاولة لاستهداف أصوات «الفقراء والمحرومين».

وقال الأسدي في ‹تغريدة له عبر ‹تويتر›، إن «من عمد إلى إحراق أجهزة التحقق وأماكن تواجد بيانات الانتخابات يهدف إلى أمرين: إما إلغاء الانتخابات أو إتلاف بطاقات الحشو التي عدت ضمن النتائج».

وأضاف، أن «هذا هو استهداف لأصوات الفقراء والمحرومين الذين صوتوا للمقاومين ومن يدافع عن طموحاتهم ويمثلهم».

حريق كبير يلتهم مخزناً في بغداد يحوي صناديق اقتراع انتخابات 12 أيار

وكان حريق ضخم نشب في مخازن التجارة بشارع فسلطين في جانب الرصافة شرقي العاصمة بغداد استهدف صناديق الاقتراع للانتخابات النيابية التي جرت في 12 آيار / مايو الماضي.

ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على ضوء الحادث، إلى إعادة الانتخابات «بعد أن ثبت تزويرها والتلاعب بنتائجها وتزييف إرادة الشعب العراقي بشكل متعمد وخطير»، بحسب بيان أصدره.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن قد أكد أن فرق الدفاع المدني تحاول عزل النيران عن ثلاثة جملونات تضم الصناديق المهمة التي تحتوي نتائج الانتخابات لجانب الرصافة، مؤكدا أن «ما احترق هو جزء بسيط من الصناديق».

واستبعدت مديرية الدفاع المدني، تمكن فرقها من إنقاذ صناديق الإقتراع من الحريق الذي نشب داخل مخازن مفوضية الانتخابات بجانب الرصافة في العاصمة بغداد.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني:لامانع لدينا من تحكم العائلة البارزانية بالإقليم مقابل المناصب

الاتحاد الوطني:لامانع لدينا من تحكم العائلة البارزانية بالإقليم مقابل المناصب اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن