البدء باعمار بلدة كرمليس

بعد تحرير بلدات سهل نينوى، وتاكيد الرغبة بالعودة الى ارض الاباء والاجداد، وبعد مرحلة توثيق الدمار والخراب الذي حل بالبلدة، من قبل مكتب اعادة اعمار كرمليس والرابطة الكلدانية، تم وضع خطة اعادة الاعمار لغرض العودة القريبة، باشر مكتبنا وخورنة مار ادي الرسول بالخطوات العملية والمعنوية لاعادة الاعمار كالأتي:
1- 23/4/2017 الاحتفال بقداس الهي في كنيسة مار كيوركيس التاريخية- كرمليس، يوم الاحد الجديد بعد القيامة وعيد مار كيوركيس، والاعلان عن بدء الاعمار والصلاة لأجل هذه النية. حضر القداس الالهي السفير الهولندي لدى العراق الذي تزامنت زيارته مع المناسبة، ووفد من بعض الزائرين الراغبين في المساعدة. كما كانت البلدة قد احتفلت بالسعانين، بتاريخ 9/ 4/ 2017، بتطواف مهيب مر في شوارعها التي خربتها ايادي داعش، وبقداس احتفالي على مذبح كنيسة مار ادي الرسول.
2- 29/4/2017 اجتمعت خورنة مار ادي الرسول ومكتب اعادة اعمار البلدة بأهلها، للاتفاق على بعض الاجراءات العملية والالتزامات والتشجيع على العودة والدعوة للتعاون وتنظيف البيوت المشمولة بالتنظيف.
3- 1/5/2017 باشرت العوائل الراغبة بالعودة القريبة، بتنظيف بيوتها ورمي النفايات التي تركها داعش وما دمره، وذلك لتكون البيوت مهيئة للتصليح المرتقب.
4- باشر مكتب اعادة اعمار كرمليس بتهيئة الابار السطحية المحفورة سابقا من قبل الكنيسة، لتخدم متطلبات المرحلة الحالية.
5- كما ان باشرت مديرية الماء والمجاري بتصليح خط الماء الناقل الى كرمليس، حيث تعرض الى كسورات واضرار.
6- باشرت مديرية كهرباء الحمدانية بتصليح شبكة الكهرباء – الضغط الواطي من اجل تجهيز البلدة بالطاقة الكهربائية.
7- ستحتفل العوائل التي سجلت للعودة القريبة، مع احدى الجهات المانحة، برتبة صلاة ومباركة اشجار الزيتون، التي ستوزع لتشتل كعلامة السلام وعودة الحياة.
8- اخيرا: ندعو الجميع ضامين صوتنا الى نداء غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، والرابطة الكلدانية، بضرورة مد يد العون والتبرع بما تجود به يد كل اخوتنا في العالم "عبر البطريركية " مثمنين دعمهم مهما كان حجمه ونوعه، مذكرين بالمسؤولية التاريخية التي تقع على الجميع من اجل اعادة الاعمار. سوف نعلن قريبا عن اسماء المتبرعين ورقم الحساب الخاص بمكتبنا لمن يرغب بالتبرع.

الاب بولس ثابت حبيب يوسف
مسؤول مكتب اعادة اعمار بلدة كرمليس

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة

أقام كهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الإسكندنافية رياضة روحية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد للفترة  من …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن