اخبار عربية وعالمية

ما هي شروط “اس*رائ*يل” لإطلاق سراح مروان البرغوثي؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هي شروط “اس*رائ*يل” لإطلاق سراح مروان البرغوثي؟  . والان الى التفاصيل.

كشفت تقارير القناة 12 العبرية، عن تطورات جديدة في قضية تبادل الأسرى بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س، مشيرة إلى رد تل أبيب على طلب ح*ما*س إطلاق سراح القيادي الفلسطيني في حركة فتح، مروان البرغوثي، الذي يقبع في سجون الاحتلال الإ*سر*ائي*لي منذ أكثر من عشرون عاما.

وبحسب تقارير القناة العبرية، فإن الاحتلال يصر على إطلاق سراح البرغوثي إلى قطاع غ*ز*ة وليس الضفة الغربية، وهو ما يثير تساؤلات حول استراتيجية المقاومة ا*لفلس*طينية في هذا الصدد.

ومن المتوقع أن تؤكد ح*ما*س وضع البرغوثي على قائمة المرحلة الأولى من عملية التبادل، وهو ما يجعل موقف المقاومة ا*لفلس*طينية أحد العوامل الأساسية في المفاوضات الحالية.

حكم موبد

ويعود تاريخ اعتقال البرغوثي إلى فترة الانتفاضة ا*لفلس*طينية الثانية عام 2002، حيث اعتقلته سلطات الاحتلال وحكم عليه بالسجن المؤبد.

ويعتبر البرغوثي عضوا في اللجنة المركزية لفتح، وهو أول نائب فلسطيني يتم اعتقاله والحكم عليه بالسجن المؤبد، وهو ما يعطي لقضيته أهمية استراتيجية بالنسبة للفلسطينيين.

إلى ذلك، فإن مستقبل إطلاق سراح البرغوثي إلى قطاع غ*ز*ة لا يزال غير واضح، حيث لم ترد أي معلومات حول رد فعل المقاومة على هذا الاقتراح.

ومن المتوقع أن تشهد المفاوضات المقبلة تصاعدا في الضغوط السياسية والميدانية من جانب حركة ح*ما*س، من أجل إدراج اسم البرغوثي في ​​قائمة المرحلة الأولى من عملية التبادل.

عملية تبادل الأسرى

أفادت تقارير لصحيفة الشرق السعودية أنه من المتوقع أن تطرح ح*ما*س اسم الزعيم الفلسطيني مروان البرغوثي على قائمة المرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى مع إس*رائي*ل.

يأتي ذلك في سياق تقديم مسودة الاتفاق المقترح، والذي ينص على إطلاق سراح 20 أسيرًا محكومًا عليهم بالسجن المؤبد، مقابل كل جندية إ*سرائ*يل*ية يطلق سراحها في المرحلة الأولى.

وبحسب المصادر فإن ح*ما*س والفصائل الأخرى في غ*ز*ة لديها ما بين 3 إلى 5 مجندات، ما يعني أنه من المتوقع أن يتم إطلاق سراح ما بين 60 إلى 100 أسير فلسطيني محكوم عليهم بالسجن المؤبد في المرحلة الأولى من عملية التبادل.

الانتخابات الرئاسية

وتظهر استطلاعات الرأي المختلفة في فلسطين أن الزعيم البرغوثي يتمتع بتأييد واسع ويفوز بأي انتخابات رئاسية بغض النظر عن منافسه، وهو ما يعكس الشعبية القوية التي يتمتع بها داخل الأراضي ا*لفلس*طينية.

وعانى البرغوثي من معاملة قاسية في سجون الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، حيث أكد نجله أنه تعرض للانتهاكات ووضعه في الحبس الانفرادي في ظروف قاسية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة أعربت عن قلقها بشأن وضع البرغوثي ودعت إس*رائي*ل إلى التعامل مع الأمر بحذر، مسلطة الضوء على الاهتمام الدولي بوضعه.

 

ما هي شروط “اس*رائ*يل” لإطلاق سراح مروان البرغوثي؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هي شروط “اس*رائ*يل” لإطلاق سراح مروان البرغوثي؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!