مقالات دينية

هل ذُقتَ المسيح ؟؟؟

الكاتب: بطرس آدم
 
هل ذُقتَ المسيح ؟؟؟
Have you tasted jesus
مترجمة عن كاتب مجهول
في جامعة شيكاغو ( مدرسة اللاهوت ) هناك تقليد سنوي كل عام لديهم ما يطلقون عليه ” بيوم المعمدان ” في هذا اليوم يجلب كل طالب وجبة غداء يتناولونه في الهواء الطلق في حديقة عامة , ومن ضمن التقليد أيضاً هو دعوة أحد العقول البارزة لألقاء محاضرة في مركز التعليم اللاهوتي .
في أحدى السنين وجّهوا الدعوة الى الدكتور ( بول تيليش ) ، دكتور تيليش تكلّم لمدة ساعتَين ونصف محاولاً أثبات أن قيامة يسوع غير صحيحة . ونقل عن عالِم بعد عالِم وكاتب بعد كاتب ، وخَلُصَ بأن شيئاً مثل هذا لم يحدث في التاريخ ، ذكر أن التقاليد الدينية والكنسيّة لا أساس علمي لها ، وأنما هي طلاسم وأمور عاطفية أستندت على مقولة قيامة يسوع من بين الأموات التي في الواقع لم يقُم أبداً من بين الأموات بالمعنى الحرفي ، ثم طلب من الحاضرين إن كان لأحدهم سؤالاً ؟؟
بعد ثلاثون ثانية ، نهضَ واعظ ذو بشرة سوداء ، وشعر رأسه أبيض ، نهضَ من آخر القاعة وقال : دوكت  ، لي سؤال واحد ، قال ذلك وأتجهَت اليه أنظار الجالسين في القاعة . مَدَّ يده الى حقيبة غذائه ، وأخرج منها تفّاحةً وبدأ بأكلها ، أثناء قضم التفّاحة ومضغها وهي في فمه أخذ يتكلّم مع الدكتور.
 أختلط صوته حين كلامه مع الدكتور بصوت قضم ومضغ التفّاحة وهي يقول، دكتور تيليش ، (CRUNCH, MUNCH ) (صوت قضم التفّاحة )  سؤالي بسيط وهو أنا لم أقرأ الكتب التي قرأتها أنت .
 (CRUNCH, MUNCH ) ( أيضاً صوت قضم التفاحة ) لا يمكنني قراءة الكتاب المقدّس باللغة اليونانية .
(CRUNCH, MUNCH) ( أيضاً صوت قضم ومضغ التفاحة ( أنا لا أعرف شيئاً عن ( نيبور ) و ( هيدكر ).
أنتهى من تفّاحته ، وقال :: كل ما أود معرفته ، التفاحة التي أكلتها للتو ، هل كان طعمها حلواً أو حامضاً أو طعم آخر ؟؟
فَكَّرَ الدكتور تيليش للحظة ومن ثم أجاب بطريقة علمية نموذجية ، لا يمكنني الأجابة على سؤالك هذا ـ لسبب بسيط هو أني لم أذُق تُفّاحَتُكَ  .
الواعظ ذو الشعر الأبيض ، رمى بقيّة التفّاحة في كيس من الورق ، ونظر الى الدكتور وقال :: دكتور تيليش :: ولا أنت ذُقتَ مسيحي (يقصد انك لم تذق المسيح الذي يُنسب لي اي مسيحي انا) !!!
أكثر من ألف في القاعة ، لم يستطيعوا السيطرة على نفسهم ـ فدَوَت القاعة بالتصفيق الحار والهتافات العالية .
شكر الدكتور تيليش الجمهور ، وغادر القاعة مسرعاً . 
8. ذُوقُوا وَانْظُرُوا مَا أَطْيَبَ الرَّبَّ! طُوبَى لِلرَّجُلِ الْمُتَوَكِّلِ عَلَيْهِ. 9. اتَّقُوا الرَّبَّ يَا قِدِّيسِيهِ لأَنَّهُ لَيْسَ عَوَزٌ لِمُتَّقِيهِ. 10. الأَشْبَالُ احْتَاجَتْ وَجَاعَتْ وَأَمَّا طَالِبُو الرَّبِّ فَلاَ يُعْوِزُهُمْ شَيْءٌ مِنَ الْخَيْرِ.( مز 34 : 8 – 10 )
 ..

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!