اخبار عربية وعالمية

سموتريتش يهدد نتنياهو بحال موافقته على المقترح المصري لاتفاق الهدنة..إليك أبرز بنود المقترح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سموتريتش يهدد نتنياهو بحال موافقته على المقترح المصري لاتفاق الهدنة..إليك أبرز بنود المقترح  . والان الى التفاصيل.

وصف وزير المالية في حكومة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، بتسلئيل سموتريتش، الاقتراح المصري بشأن صفقة الرهائن المقدم لحركة ح*ما*س بأنه “استسلام مهين وتهديد وجودي لإس*رائي*ل”.

وقال سموتريتش مخاطبا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: “إذا قررتم رفع العلم الأبيض وإلغاء أمر اجتياح رفح فلن يكون للحكومة التي ترأسونها الحق في الوجود”.

ونقل موقع “إس*رائي*ل 24” عن وزير المالية قوله: “إن الموافقة على الصفقة هي استسلام مذل، ومنح النصر للنازيين على ظهور مئات من جنود جيش الدفاع الإ*سر*ائي*لي الذين سقطوا في المعركة، وإصدار حكم الإعدام للمختطفين الذين ليست متضمنة في الصفقة، وقبل كل شيء – تشكل تهديدًا وجوديًا للدولة”.

من جانبه، قال رئيس المعارضة الإ*سر*ائي*لية يائير لابيد، إن “الحكومة لديها أغلبية في الشعب لإبرام صفقة الرهائن، ولها أغلبية في الكنيست لإبرام صفقة الرهائن، وطالما أن سموتريش “كما ذكر النازيين، هذا هو بالضبط ما لم يكن لدى اليهود خلال المحرقة: حكومة يهودية تنقذهم”. وردا على تحذير الوزير سموتريتش من قبول نتنياهو بالطرح المصري وإبرام صفقة مع ح*ما*س،

وتأتي هذه الأحداث بعد انتشار أنباء عن توجه وفد من ح*ما*س إلى القاهرة لبحث “مقترح وقف إطلاق النار الجديد”.

وذكرت وسائل إعلام أن من أبرز البنود التي تضمنها المقترح الذي قدمته مصر ما يلي:

– الإعداد لعودة اللاجئين الفلسطينيين بشكل كامل إلى ديارهم.
– انسحاب جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي من الممر الذي يقسم قطاع غ*ز*ة والمعروف بممر نتساريم.
– الإعداد لوقف دائم لإطلاق النار مستقبلاً، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار.

المصدر: سكاي نيوز ووكالات

 

سموتريتش يهدد نتنياهو بحال موافقته على المقترح المصري لاتفاق الهدنة..إليك أبرز بنود المقترح

ملاحظة: هذا الخبر سموتريتش يهدد نتنياهو بحال موافقته على المقترح المصري لاتفاق الهدنة..إليك أبرز بنود المقترح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!