اخبار عربية وعالمية

ح*ما*س ارسلت المقترح المصري للسنوار للاطلاع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ح*ما*س ارسلت المقترح المصري للسنوار للاطلاع  . والان الى التفاصيل.

وذكرت تقارير إعلامية عبرية أن حكومة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي تنتظر رد حركة ح*ما*س على الاقتراح المصري – القائم على تنفيذ صفقة تبادل الأسرى على مرحلتين، وتفضيل عملية التنفيذ على خطوة اجتياح رفح.

وقالت المصادر العبرية: “كل ما هو معروف عن الاقتراح هو أن المؤسسة الأمنية الإ*سر*ائي*لية تضغط من أجل الموافقة عليه”. صفقة التبادل أهم من العملية العسكرية في رفح.

وقالت قناة العربية السعودية إن الحركة أرسلت الاقتراح المصري إلى رئيس الحركة في قطاع غ*ز*ة يحيى السنوار، وننتظر الرد عليه خلال أيام.

وأعلن مصدر أمني إس*رائي*لي بخصوص الوثائق التي نشرتها حركة ح*ما*س: أن الحركة ا*لفلس*طينية تضغط من أجل التوصل إلى صفقة تبادل شاملة لإنهاء الحرب. إذا تم التوصل إلى اتفاق فإن عملية رفح ستؤجل.

وقال وزير الخارجية الإ*سر*ائي*لي إس*رائي*ل كاتس: “إذا تم التوصل إلى اتفاق، فسيتم تعليق العملية العسكرية في رفح”.

وفي إس*رائي*ل يقولون إن ح*ما*س قادرة على إطلاق سراح أكثر من 20 أسيراً حياً في المرحلة (الإنسانية) الأولى من الصفقة.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصر قدمت اقتراحا لحركة ح*ما*س لإطلاق سراح ما بين 20 إلى 40 معتقلا إس*رائي*ليا مقابل وقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

من جانبه، قال مسؤول كبير في ح*ما*س لقناة الميادين: لبناني: الحركة “لا تزال تدرس الاقتراح ولكن لا توقعات كبيرة بقبوله ما لم يتم إجراء تعديلات جوهرية عليه”.

وبحسب قوله فإن “الطرح الإ*سر*ائي*لي الذي طرح لا يعكس تغييرا جوهريا في الموقف الإ*سر*ائي*لي. فهو لا يعطي إجابات واضحة على مسألة الانسحاب والوقف الشامل لإطلاق النار”.

ولا يزال وفد المخابرات المصرية في إس*رائي*ل يجري محادثات مع كبار المسؤولين الأمنيين الإ*سر*ائي*ليين، وهذا دليل على كثافة المحادثات.
ويتزامن هذا التسريب مع ثورة واسعة يقوم بها معارضو حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة. وأكد أهالي الأسرى الإ*سر*ائي*ليين في غ*ز*ة أن الحرب يجب أن تنتهي، ويجب دفع الثمن، وتقديم تضحيات إضافية لرفح.

وأفاد مسؤولون إس*رائي*ليون أن الاقتراح المصري الجديد يتضمن ما وصفوه بتنازلات كبيرة من جانب إس*رائي*ل، بما في ذلك “استعداد ضمني” لمناقشة إنهاء الحرب، وعودة النازحين الكاملة إلى منازلهم، وانسحاب الجيش من نتساريم. الرواق.

وطالب الأسيران سيجال وميران الحكومة بإبداء المرونة في مفاوضات صفقة التبادل، وقالا إنهما شاهدا المظاهرات في تل أبيب والقدس. كما دعوا إلى مواصلة ذلك وأعربوا عن أملهم في التوصل إلى اتفاق تبادل قريبا.

وقالت مصادر عبرية إن الاقتراح الجديد تمت صياغته بين الوفد المصري ومسؤولين إس*رائي*ليين، وتم أخذ رد ح*ما*س ومطالبها في الاعتبار. وأشارت إلى أن الاقتراح المصري المقدم لح*ما*س يتضمن استعداد إس*رائي*ل لبحث إمكانية استعادة الهدوء ووقف إطلاق النار بعد المرحلة الأولى من الصفقة.
وهذه هي المرة الأولى التي تعرب فيها إس*رائي*ل عن استعدادها الضمني لمناقشة إنهاء الحرب في غ*ز*ة في المراحل المقبلة من المفاوضات.

وقالت مصادر إعلامية نقلاً عن مسؤولين إس*رائي*ليين: “نأمل أن يكون ما اقترحناه كافياً لإدخال ح*ما*س في مفاوضات جدية، ولتعلموا أننا جادون في التوصل إلى اتفاق – إذا تم تنفيذ المرحلة الأولى، فسيتم ذلك”. سيكون من الممكن التقدم إلى المراحل التالية والوصول إلى نهاية الحرب”.

 

ح*ما*س ارسلت المقترح المصري للسنوار للاطلاع

ملاحظة: هذا الخبر ح*ما*س ارسلت المقترح المصري للسنوار للاطلاع نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!