الحوار الهاديء

لماذا لم يحضر الرئيس العراقي الكُردي إفتتاح خليجي 25 !

في عرض بسيط ( لكنه كان جميلاً ) قدمه الشعب العراقي في افتتاح بطولة خليجي 25 !

عرض عبرت فيه الجماهير العراقية أصاله  ذلك الجمهور وذلك الشعب  ! جمهور جميل وراقي ويستحق كل المحبة ( خاصة الوجوه الجميلة للفتاة العراقية ) ! هذا اهم شيء في العرض  وحفل الافتتاح ! نقطة ! بالرغم لي عتبي عليه وهو عدم بقائه لحضور المباراة الثانية بين السعودية واليمن ! على الاقل لسمعه العراق !!!! والعتب الثاني هو عدم حضور المواطن الكُردي وبزيّه التقليدي لحفل الإفتتاح ! لم اُشاهد مواطن كُردي حاضر الملعب ! لعد حقه رئيسهم لم يحضر هو الآخر ! والله فكرة ! كيف سيحضر الرئيس دون جمهور !!!!

الصوت لم يكن واضحاً في بعض الفترات ( عادي يمكن لأن الاجهزة صينية ) . بالنسبة الى المباراة الاولى بين العراق وعمان كانت عادية ( مثل كل مرة ) وغير مدروسة ولم يتواجد فيها اي لعب تكتيكي حقيقي بإستثناء الضربة  الحرة التي نفذها برغام حيدر على مرمى العماني فإصطدمت بالعارضة ومن ثم بظهر الحارس وخرجت الى الخارج ! إذا  ماكانت الكرة قد دخلت المرمى لكان هذا واحد من اجمل الاهداف العالمية وبصاروخ شهاب العراقي ( إي بَس هذا الصاروخ إيراني موعراقي ) عادي صايرين دولة واحدة وخاصة في مسألة الصواريخ ! العراق صاير مسرح تجارب لتلك الصواريخ ! يمكن بسبب الشهاب لم يحظر الرئيس الكُردي حفل الإفتتاح ! فكرة !

لكن :

هذا التجمع وهذه البطولة هي اهم بطولة واجمل احتفال وارقى تجمع يحدث في العراق منذ اكثر ربع قرن ، على الاقل منذ السقوط ليومناهذا ، ومع هذا لم يحضره الرئيس العراقي الكُردي ! المشكلة لا استطيع الدخول اكثر لأن في نيتي  زيارة كُردستان العراق فكيف سأتحدث عنه وانا في نيتي زيارة الاكراد ( عادي ماراح  ارجع ) . بَس الكُردي يبقى كُردي ! لكن سوف لا اتهاون معه او اعذره  حتى لو كان رئيس الفيفا  !

لماذا لم تحضر هذه البطولة الاهم في العراق ولعقود طويلة ! خاصة بعد أن رفع الإتحاد الدولي الحضر على اللعب في العراق !  رئيس الفيفا بنفسه كان حاضراً ! شنو أنت أكبر منه ! شنو ما تعرف اللغة العربية ! عادي چان يجيبولك مترجم ! أو چان حجيت بالكُردي وين المشكلة ! منو من الشعب العراقي كان يلومك ! ولكن استحلفك بجبال كُردستان إذا ماكانت البطولة قد أُقيمت في السليمانية اواربيل هل كُنت ستغيب عن الإفتتاح ! حلفتك لا إتخربط !

إذاً لماذا لم تحضر لأنها في البصرة ! شنو البصرة مدينة سنغافورية ! شنو ألا ترى عيبة في غيابك ! على الاقل چان كعَدْت ويه الجماهير !

بالمناسبة إذا كانت البطولة في دولة خليجية كُنتَ ستحضرها ! انا واثق من ذلك ! يمكن لتعريف بنفسك او من اجل بدل سفر ! هَم فكرة !

ألا ترى كيف يحضر  اغلب رؤساء دول العالم لمثل هذه البطولات والتي يكون فريقها مشارك فيها حتى لو كانت المسافة عشرات الآلاف من الكيلومترات ، فما بالك لو كانت البطولة في ارضك وبين جمهورك ! هؤلاء الرؤساء يقطعون كل هذه المسافات ليحضروا الافتتاحية وذلك تحية وتشجيعاً لمنتخبهم  ومحبة لجماهيرهم ! فماذا منعك من ذلك الحضور !

شرف أي بطولة مهمة كبطولة الخليج يتسم وينعكس مع شرف رئيس الدولة عندما يقوم هو بإفتتاحها ! الشياع حضر نعم ، ولكنه منسوب للقاطع الايراني ، وانت تعي العلاقة بين ايران ودول الخليج !

إذاً أنا اعتبرك من اليوم رئيس لإقليم كُردستان وليس لكل العراق !

بَس خلي الموقع ينشر الكلمة اولاً !!!!!

نيسان سمو 06/01/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!