اخبار عربية وعالمية

روسيا تستهدف البنية التحتية في أوكرانيا بالمسيّرات وزيلينسكي يقيل عدداً من مستشاريه

أعلنت الإدارة العسكرية في أوكرانيا، السبت، أن القوات الروسية استهدفت البنية التحتية في منطقة بولتافا وسط البلاد بهجمات بعد منتصف الليل. وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنه تم اعتراض 9 من أصل 12 مسيرة أطلقتها القوات الروسية.
كما أطلقت القوات الروسية أربعة صواريخ إس-300 وإس-400. وهذه الصواريخ مضادة للطائرات، ولكنها تستخدم لضرب أهداف أرضية. ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، عددا من مستشاريه ومساعديه، بينهم سيرجي شيفير ذراعه اليمنى منذ عام 2019.
وذكر الموقع الرئاسي أن زيلينسكي أقال أوليغ أوستينكو، وسيرجي تروفيموف، وميخائيل رادوتسكي، ومفوضة الرئيس لحقوق المدافعين عن حقوق المدافعين في أوكرانيا ألينا فيربيتسكايا، ومفوضة الرئيس للأنشطة التطوعية ناتاليا بوشكاريوفا، وسيرجي شيفير.

يأتي ذلك بعد أن أقال زيلينسكي، أمس الجمعة، أندريه سميرنوف وأولكسي دنيبروف من منصبيهما كنائبين لرئيس المكتب الرئاسي أندريه يرماك.
وتم استبدالهما بنائبة وزير العدل إيرينا مودرا، وأولينا كوالسكا، التي عملت في الإدارة الرئيسية للاتصالات الاستراتيجية بالمكتب الرئاسي في مديرية سياسة المعلومات، بحسب صحيفة “كييف إندبندنت”. لكن لم يتم الكشف عن الأسباب.

وأقال زيلينسكي، الثلاثاء، الأمين العام لمجلس الأمن الأوكراني أوليكسي دانيلوف. وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن دانيلوف سيخلف الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الخارجية أولكسندر ليتينينكو. فيما لم يتم الكشف عن أسباب إقالة دانيلوف.

يشار إلى أن هذه التطورات جاءت بعد التعديل الوزاري الأخير في قيادة الجيش. وفي فبراير الماضي، أقال زيلينسكي فاليري زالوني من منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، وعين مكانه ألكسندر سيرسكي، الذي كان يقود القوات البرية سابقًا.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الق*ت*لى في الضربات الروسية على أوكرانيا وكييف تطالب بصواريخ باتريوت

روسيا تدمر 22 صاروخا أوكرانيا فوق بيلغورود

روسيا تستهدف البنية التحتية في أوكرانيا بالمسيّرات وزيلينسكي يقيل عدداً من مستشاريه

ملاحظة: هذا الخبر روسيا تستهدف البنية التحتية في أوكرانيا بالمسيّرات وزيلينسكي يقيل عدداً من مستشاريه نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: روسيا تستهدف البنية التحتية في أوكرانيا بالمسيّرات وزيلينسكي يقيل عدداً من مستشاريه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر روسيا تستهدف البنية التحتية في أوكرانيا بالمسيّرات وزيلينسكي يقيل عدداً من مستشاريه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!