الكشف عن إمكانية التغلب على "التهاب المفاصل"

الكشف عن إمكانية التغلب على "التهاب المفاصل"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الكشف عن إمكانية التغلب على "التهاب المفاصل"

واشنطن ـ رولا عيسى

توصلت أبحاث حديثة إلى أنه يمكن التغلب على  الأعراض الناجمة عن التهاب المفاصل الروماتويدي من الألم والتورم والتصلب، ما يمكن أن ينخفض في يوم من الأيام بفضل حقن النانو “nanosponges”.

وأوضح الباحثون وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية،  أنه في حين أن الحقن الجديدة لن تعالج مرض المناعة الذاتية، لكنها ستساعد على التحكم في الحالة التي تؤثر على 1.3 مليون أمريكي و 400ألف بريطانيا، مضفين، أنها مصممة لتمتص بأمان مجموعة متنوعة من البروتينات التي تسبب التهاب في المفاصل ، عادة من اليدين والقدمين والمعصمين.

وفي التجارب على الفئران، ساعدت الحقن التجريبية بشكل فعال على التغلب على التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد وأبقته تحت السيطرة،  وأيضًا منع تطور المرض .

ويحذر البروفيسور ليانغ فانغ تشانغ من قسم الهندسة النانوية في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، من أن معالجة النانوبونج لا تقضي على المرض ولا تعالجه، فلا يمكن للمرض الاعتماد عليها كعلاج، مضيفًا، “نحن قادرون بشكل أساسي على إدارة المرض لكنه لن يختفي تمامًا، بل يمكن السيطرة على التورم لينخفض بشكل كبير وتقليل الضرر الغضروفي”، ويأمل فريق العلماء أن يروا نتائج عملهم يومًا من خلال التجارب على البشر.

أوضح تشانغ أن التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي ذاتي واسع الانتشار ومدمر يتميز بالتهاب جهازي يسبب تلفًا متفاقًا في المفاصل، كما ـن السبب الدقيق لالتهاب المفاصل الروماتويدي لا يزال بعيد المنال، والعلاج الجاري يستهدف في المقام الأول الاستجابة الالتهابية، أما حقن “”Nanoponges هي نموذج جديد للعلاج لمنع الجزيئات المرضية من ظهور أعراضها في الجسم.

وتابع، “بدلاً من إنشاء معالجات لعرقلة بعض الأنواع المحددة من الجزيئات المرضية، نقوم بتطوير منصة يمكن أن تمنع طيفًا واسعًا منها ، وبهذه الطريقة يمكننا علاج المرض والوقاية منه بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

وقد نشرت الدراسة في” “Nature Nanotechnology.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الكشف عن إمكانية التغلب على "التهاب المفاصل" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فيفي عبده تقاضي قناة فضائية بسبب " خمسه مواه "

فيفي عبده تقاضي قناة فضائية بسبب " خمسه مواه " زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.