اخبار الكنيسة الكلدانية

البطريرك ساكو في قداس الأحد: لنتعلم من ترائيات يسوع ألّا نفقد الثقة، فنحن به غالبون

 البطريرك ساكو في قداس الأحد: لنتعلم من ترائيات يسوع ألّا نفقد الثقة، فنحن به غالبون

إعلام البطريركية

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو قداس الاحد الخامس من زمن القيامة مساء 28 نيسان 2024 في كابيلا المعهد الكهنوتي. عاونه سيادة المطران توماس ميرم

في العِظة قال غبطته: نتعلم من ترائيات يسوع للتلاميذ ألّا نفقد الثقة، فنحن به غالبون. في إنجيل يوحنا اليوم (يوحنا 21/ 1 – 14). يظهر يسوع في الصيد، والصيد ليس نزهة، بل رسالة: أليس هو من قال لمن اختارهم: سوف أجعلكم صيادي الناس؟ الظهور ليس للكل، انما للسبعة، ولكل منهم قصة: بطرس وتوما ونثنائيل ويعقوب ويوحنا واثنان آخران. وهذان المجهولان يرمزان إليَّ واليكم.

ظروف الظهور: لم يمسكوا طوال الليل شيئاً. بعد هذه الخيبة يظهر لهم يسوع ويعرّفهم بنفسه ويتدخل: “سيروا الى العمق وألقوا الشبكة“. وتحصل المعجزة…

أحيانا نشعر بالتعب وخيبة أمل مع اُناس نحبهم ونخدمهم، لكنهم يبقون غير متجاوبين!! وأمام هذا الألم والحزن يقول لنا يسوع: لا تيأسوا، لله خطة رائعة جداً. هو من يدبر الأمور لِمَن يتَّكِل عليه: انه واقف على الشاطئ… عليهم إن يتحركوا نحوه… يوحنا يعرِّفه للأخرين؟ بطرس بح*ما*سته ومحبته يغامر ليرى الرب؟ الانسان يحدد وضعه أمام الله من خلال إيمانه الذي يغيّر أعماقه.

هذه المعجزة تمنحنا تعزية وقوّة ورجاء. أمام شدائدنا وظروفنا المتعبة. علينا ألّا نفقد الثقة. 

ِبعد انتهاء القداس أعلن غبطته عن استمرار الصلوات طيلة شهر ايار (الشهر المريمي) في كنيسة المعهد الكهنوتي، وأكد بشكل خاص على قداس الأربعاء (اليوم الأول من أيار) الذي يتزامن مع احتفال غبطته بمرور 50 عاماً على رسامته الكهنوتية.

بهذه المناسبة قدمت له السيدة مها زوجة السيد رونق موسيس صورة جميلة للعذراء مريم قامت هي بحياكتها بالسنارة … وقدمت طفلة من الحضور لغبطة البطريرك باقة ورد، هي عربون محبة الرعية واعتزازها براعيها الجليل.

ثم إجتمع الحضور على مائدة “الحلويات” في حديقة المعهد الكهنوتي، إحتفاءً بالمناسبة.

كل عام وغبطته بخير وصحة وفرح وعافية 

البطريرك ساكو في قداس الأحد: لنتعلم من ترائيات يسوع ألّا نفقد الثقة، فنحن به غالبون

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك ساكو في قداس الأحد: لنتعلم من ترائيات يسوع ألّا نفقد الثقة، فنحن به غالبون نشر أولاً على موقع (البطريركية الكلدانية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : البطريرك ساكو في قداس الأحد: لنتعلم من ترائيات يسوع ألّا نفقد الثقة، فنحن به غالبون

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك ساكو في قداس الأحد: لنتعلم من ترائيات يسوع ألّا نفقد الثقة، فنحن به غالبون . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!