الخارجية تتحدث عن طبيعة لقاء البابا بالمرجع السيستاني وتحدد مكان خطبته الرئيسية

(اخبار عراقية – بغداد اليوم ) – الخارجية تتحدث عن طبيعة لقاء البابا بالمرجع السيستاني وتحدد مكان خطبته الرئيسية


بغداد اليوم- بغداد 

كشفت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، تفاصيل زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ولقاءه بالمرجع الديني الأعلى علي السيستاني.

وقال وكيل الوزارة نزار الخير الله في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “زيارة البابا فرنسيس إلى العراق، تاريخية وسيكون لها وقع كبير على العراق ودعم للمسيحيين، مبينا، أن، زيارته إلى محافظة النجف الأشرف ستكون تاريخية أيضا ولها بعد ديني ذو قيمة ولقاءه بالمرجع الديني الأعلى، علي السيستاني لن يتضمن أي توقيعات أو اتفاقات”.

وأضاف، أنه “ستكون خطبة البابا الرئيسة من مدينة أور التاريخية من مقام النبي إبراهيم (ع) في محافظة ذي قار، والفاتيكان يرغبون بحماية أمنية عراقية وأن يكون وصوله عبر طائرة عراقية”.

وتابع وكيل وزارة الخارجية، “لدينا تواصل مع محافظات النجف الأشرف وذي قار ونينوى والإقليم وشكلنا لجانا تحضيرية، مضيفا، دورنا كلجنة حث الجهات كافة لإصدار بيانات ترحيب مع أهمية ترجمة الزيارة وكيفية استثمارها لعملية التحول السياسي واستقرار البلد، بالإضافة إلى ضرورة التركيز الإعلامي على أهمية الزيارة وإنجاحها للعراق”.

وأكدت وزارة الخارجية العراقية، أمس الثلاثاء، 16 شباط، 2021، أن زيارة البابا فرنسيس الأول لاتزال قائمة في موعدها المحدد مطلع اذار المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصَحّاف في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن “زيارة قداسة البابا فرنسيس الأول لاتزال قائمة في موعدها وستكون تاريخيّة”.

وكانت وسائل إعلام عربية، قد كشفت في وقت سابق، عن تأجيل زيارة البابا فرنسيس إلى العراق دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

قراءة الموضوع الخارجية تتحدث عن طبيعة لقاء البابا بالمرجع السيستاني وتحدد مكان خطبته الرئيسية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.