الريال ضد شاختار.. الملكى يتسلح بسجل مثالى على ملعبه ضد أندية أوكرانيا

يملك فريق ريال مدريد الإسبانى سجلا مثاليا فى المواجهات السابقة التى خاضها على أرضه أمام الأندية الأوكرانية فى المسابقات الأوروبية، وذلك قبل المواجهة التى يخوضها أمام ضيفه شاختار دونيتسك، والمقرر إقامتها فى السابعة إلا خمس دقائق من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “ألفريدو دى ستيفانو”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021، وكشفت الإحصائية التى نشرها الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد أن الفريق الملكى حافظ على سجله خاليا من الهزائم أمام الفرق الأوكرانية بالمسابقات الأوروبية حيث تقابل الميرنجى مع ثلاث أندية من هذه البلد وهم: دينامو كييف، شاختار دونيتسك وتشيرنوموريتس أوديسا.

وأضاف الموقع أن ريال مدريد نجح فى تحقيق 5 انتصارات على أرضه ووسط جماهيره أمام أندية أوكرانيا، بالإضافة إلى تعادلين وذلك فى البطولات الأوروبية.

وأشار الموقع إلى أن دينامو كييف هو الفريق الأوكرانى الأكثر زيارة لريال مدريد، حيث خلال خمس زيارات حقق الفريق الملكى فيها ثلاثة انتصارات وتعادلين.

ويتنافس فريق ريال مدريد فى المجموعة الثانية بدورى أبطال أوروبا مع كل من شاختار دونتسك الأوكراني وإنتر ميلان وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

من ناحية أخرى يستعد ريال مدريد لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2020/2021، ضد شاختار دونتسك الأوكرانى.

وأشار الموقع الرسمي لفريق ريال مدريد إلى أن مشاركة ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا هى الـ51 للملكى فى المسابقة، وأيضًا المرة الأولى التى تقام فيها مباراة بدورى أبطال أوروبا على ملعب ألفريدو دى ستيفانو، الذى استضاف ثمانى مباريات فى الدورى الإسبانى ومباراتين للمنتخب الإسبانى.

وأضاف أن ريال مدريد هو الفريق الذي تأهل أكبر عدد من المرات للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي فاز بلقبها 13 مرة منذ انطلاقها في عام 1955، بنفيكا هو الفريق الذي يليه في الترتيب، مع 39 مشاركة، مع مشاركتين أقل، نجد بايرن ميونيخ وأياكس ودينامو كييف، الذين سيلعبون هذه النسخة أيضًا.

 

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!