اخبار عربية وعالمية

توقعات باستقالة هاليفي.. وكبار ضباط الجيش الإ*سر*ائي*لي يبحثون عن محامين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : توقعات باستقالة هاليفي.. وكبار ضباط الجيش الإ*سر*ائي*لي يبحثون عن محامين  . والان الى التفاصيل.

أفادت القناة 12 العبرية، اليوم السبت، أنه من المتوقع أن يقدم رئيس أركان جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، هرتسي هاليفي، استقالته خلال الفترة المقبلة، مع مباحثات حول من سيخلفه.

وأشارت القناة إلى أن عددا من كبار الضباط في جيش الاحتلال كانوا يتواصلون مع المحامين قبل بدء التحقيقات في أحداث 7 أكتوبر الماضي، التي شهدت تصاعدا في التوترات بين الفلسطينيين والإ*سر*ائي*ليين.

وبحسب تقرير عبري، نشر في وقت سابق، فإن أي استقالة لرئيس أركان جيش الاحتلال وأي عضو بارز آخر في مؤسسة الجيش، تعد علامة فارقة مرتبطة بفشل أحداث 7 أكتوبر، وتمثل خطوة جديدة في طريق نتنياهو. من التهرب من المسؤولية.

ويعتقد التقرير أنه، خاصة بعد إعلان رئيس الأركان هرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونين بار توليهما المسؤولية، فإن الوقت سيأتي لتقديم استقالتيهما.

وأشار التقرير إلى أنه بمجرد بدء هذه الاستقالات، سيتمكن نتنياهو من تبرير الأمور بسهولة، مشيرا إلى أن وقت التصحيح قد حان، وأنه لا داعي للتدخل في العملية التي بدأت بالفعل.

وسيكون لدى نتنياهو أيضًا القدرة على تعيين رئيس جديد لأركان الجيش والشاباك، وترقية ضباط آخرين إلى مناصب عليا.

كانت المؤسسة العسكرية والأمنية في إس*رائي*ل في حالة ترقب وانتظار، بسبب توقيت استقالة رئيس جهاز المخابرات العسكرية الجنرال أهارون حاليفا، والتي حملت معاني ثقيلة داخل البنية العسكرية للكيان الإ*سر*ائي*لي.

وفي مقال نشره يوفال يوعز على موقع “زمان إس*رائي*ل”، تحدث عن تحمل خليفة المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي جرت خلال الحرب، حيث كان ينقل توجيهاته ورسائله بوضوح إلى جنوده، مما جعله يتحمل الضغوط شخصيا.

وأشار إلى أنه في اليوم التالي للحدث، قدم هاليفا استقالته بعد أن أدرك أنه يتحمل المسؤولية النهائية عن الفشل.

 

توقعات باستقالة هاليفي.. وكبار ضباط الجيش الإ*سر*ائي*لي يبحثون عن محامين

ملاحظة: هذا الخبر توقعات باستقالة هاليفي.. وكبار ضباط الجيش الإ*سر*ائي*لي يبحثون عن محامين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!